شركة فيليبس - Philips - ويكي عربي

شركة فيليبس – Philips

شركة فيليبس – Philips

شركة فيليبس – Philips

فيليبس (بالإنجليزية: Philips)، هي شركة إلكترونيات عالمية، يقع المركز الرئيسي لشركة فيليبس في هولندا وتوظف 121.700 موظفا، أما عن المبيعات فقد بلغت 27 مليار يورو في عام 2006.

نبذة عن شركة فيليبس – Philips

تأسست فيليبس في 15 مايو 1891 على يد غيرارد فيليبس. و لدى الشركة رصيد كبير من براءات الاختراع يبلغ 80.000 علامة مسجلة وهو الرقم الذي يبرهن على الطبيعة الابتكارية للشركة، ولدى الشركة الكثير من المصانع حول العالم.  كما لديها ايضا مكاتب وفروع في أكثر من 60 دولة حول العالم.

أهم منتجات فيليبس 

منتجات الرعاية الطبية

هي شركة رائدة عالمياً في منتجات وأجهزة التشخيص الطبي وأنظمة رصد المرضى، مثل أجهزة الموجات فوق الصوتية لفحص القلب وأجهزة تصوير الأوعية الدموية بالأشعة السينية.

منتجات الإضاءة

توفر فيليبس حلولاً متقدمة لتوفير الطاقة لجميع القطاعات: إضاءة الطرق والمكاتب والمؤسسات الصناعية والفنادق والمنازل. كما تُعد فيليبس شركة رائدة في صياغة المستقبل من خلال التطبيقات والتقنيات المثيرة الجديدة التي توفرها للإضاءة، كتقنية LED.

معلومات عامة

معلومات عامة
تاريخ التأسيس 1891، آيندهوفن  هولندا
النوع عامة
البورصة يورونكست (PHIA)
بورصة نيويورك (PHG)
الدولة  هولندا
أهم الشخصيات
المؤسس غيرارد فيليبس
أهم الشخصيات فرانز فان هوتين (الرئيس التنفيذي) ، جيرون فان دير فير (رئيس مجلس الادارة)
المقر الرئيسي أمستردام، هولندا
عدد الموظفين 114,500 (2011)
مناطق الخدمة في جميع أنحاء العالم
الصناعة صناعة الالكترونيات
المنتجات الإليكترونيات الاستهلاكية، الأجهزة المنزلية،الأضاءة، المعدات الطبية
موقع ويب www.philips.com
ايرادات وعائدات
العائدات 25.42 مليار يورو (2010)
الربح الصافي 1.446 مليار يورو (2010)

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

العنصرين الأكثر وفرة في الكون يعتبر الهيدروجين والهيليوم أكثر عنصرين شيوعا في الكون، بحيث يشكل الهيدروجين 75% تقريباً من المواد التي توجد فيه، ويشكل الهيليوم (25%)، أي غالبية النسبة المتبقية من الهيدروجين، فيشكلان معاً (99.9%) من عناصر الكون.[1][2] يلي الهيليوم والهيدروجين (الأكسجين) الذي يعتبر الأقل وفرةً بحوالي ألف مرة من الهيدروجين، والعناصر الأخرى فكلها نادرة، […]

ما هي المعلقات السبع

أجمل شعر غزل نزار قباني قصيدة القبلة الأولى عامان .. مرّا عليها يا مقبلتي وعطرها لم يزل يجري على شفتيّ كأنّها الآن .. لم تذهب حلاوتها ولا يزال شذاها ملء صومعتي إذ كان شعرك في كفّي زوبعة وكأنّ ثغرك أحطابي .. وموقدتي قولي. أأفرغت في ثغري الجحيم وهل من الهوى أن تكوني أنت محرقتي؟ لمّا […]

هل لديك سؤال؟

2643 مشاهدة