طرق مكافحة صرصور الليل - ويكي عربي

طرق مكافحة صرصور الليل

طرق مكافحة صرصور الليل

كيفية مكافحة صرصور الليل

إليك أبرز طرق مكافحة صرصور الليل وإبعاده عن منزلك ومن أهم طريق طرد الصراصير اليلية ما يلي:

  • الحد من الأضواء الخارجية: إن الحد من الأضواء الخارجية هو أول وأهم خطوة في برنامج التحكم في صرصور الليل لأن الإضاءة في الهواء الطلق هو أهم سبب للإصابة الحادة بالكريكيت حول المنازل والمباني التجارية فمن المرجح أن تجذب المباني المضيئة طوال الليل أعداد كبيرة من الصراصير خاصة خلال موسم التزاوج.
  • عدم تشغيل الأضواء مبكراً: إيقاف تشغيل الأضواء الخارجية في وقت مبكر من المساء أو يجب استبدالها بمصابيح أقل جاذبية للحشرات مثل مصابيح بخار الصوديوم المنخفضة الضغط والأضواء المتوهجة الصفراء الأقل جاذبية للصراصير من المصابيح المتوهجة العادية أو الفلورية أو الزئبقية أو الهالوجين حيث يجب إيقاف تشغيل الأضواء الكاشفة التي تضيء المنازل أو المباني والتي لا تكون ضرورية.
  • إغلاق جميع مناطق الدخول للصراصير: إحكام غلق جميع مناطق الدخول للحشرة حيث يجب سد جميع المنافذ أو الفجوات التي تستغلها الحشرة في الوصول إلى داخل المنزل وتشمل هذه المواقع عتبات الأبواب والثقوب والنوافذ والمرأب وكذلك منطقة تحت الأبواب في المداخل ذات الإضاءة الجيدة للمباني والشقوق أو الفتحات التي توجد حول الأضواء الخارجية ولذلك يجب أن تتحقق من هذه المناطق بعناية ويمكن حشو تلك المناطق بالصوف أو النحاس الأصفر كحواجز مؤقتة للحشرات، كما يمكن وضع مساحات الأبواب التي تتكون من شعيرات النايلون أو الأختام المطاطية التي تدور بسرعة وتمنع الحشرات من الدخول إلى المتاجر أو المحلات أو المنازل.
  • إبادة جميع الصراصير المحيطة بمنزلك: قتل الصراصير حول محيط المباني سواء بالطعوم أو البخاخات، والطعوم هي المنتجات المحببة لصرصور الليل لأنه يعتقد أنها أطعمة وينبغي وضعها على الأرضيات والمناطق الأخرى حيث تتجمّع الصراصير بجوار المباني وحينما تتناولها الصراصير ستموت في الحال وسوف تقتل أيضاً الصراصير التي لا تراها أو يصعب الحصول عليها.
  • المبيدات الحشرية السائلة: قم استخدام المبيدات الحشرية السائلة حول أو خارج المنازل مع التركيز على سكبها في مناطق الثقوب والمداخل والنوافذ وغيرها من أماكن دخول الحشرة الأخرى.
  • بخاخات المبيدات الحشرية: استخدام بخاخات المبيدات الحشرية التي تٌباع في المتاجر المحلية ويمكن أن تقضي على الحشرة.
  • مسحوق حمض البوريك للصراصير: إن مسحوق حمض البوريك له مفعول رائع وجيد جداً ليمنع دخول صراصير الليل إلى منزلك، وهو عبارة عن مادة توجد في العديد من منتجات تنظيف الملابس ومعاجين الأسنان أيضاً، ويعتبر أحد أفضل طرق مكافحة صرصور الليل .

خلاصة موضوع مكافحة صراصير الليل

بعد أن قمنا بالتعرف على طرق مكافحة صرصور الليل، فيمكنك الآن أن تتعاقد مع شركة لمكافحة الحشرات وخاصةً في حالات الإصابة الشديدة في المنازل أو المتاجر أو أماكن العمل حيث يمكن للشركة لما لديها من خبرة فائقة في التعامل مع صراصير الليل والسيطرة بشكل كامل على الإصابة، والتمكن من القضاء عليها بسرعة كبيرة.

هل كان المقال مفيداً؟

631 مشاهدة