عبارات عن وصف الخريف - ويكي عربي

عبارات عن وصف الخريف

عبارات عن وصف الخريف

عبارات عن الخريف

الخريف هو الفصل الوحيد القادر على شحن الذات وروحك بشتى أنواع المشاعر والأحاسيس في آن معاً، ففيه تشعر بالفرح والحزن معاً، وباليأس والأمل لربيع قادم معاً.

نذكر عبارات عن وصف الخريف ومنها ما يلي:

  • الخريف فصل زاهر بالألوان الجميلة.
  • فصل الخريف سيد الفصول، فهو بعض من صحو الربيع، وبعض من حر الصيف، وبعض من برد الشتاء الدافئ، وكذلك هو الوحيد القادر على شحن الذات وروحك بشتى أنواع المشاعر والأحاسيس في آن معاً.
  • يقال عن فصل الخريف أنه أسوأ فصول العام، حيث إنه موسم الهرم والوداع.
  • كثيرون منا يظلمون فصل الخريف، يتناسون الجمال الذي ترتديه الطبيعة في ذلك الوقت ولا يرون إلّا الكآبة واللون الأصفر والسقوط، لا يسمعون إلّا أنين الشجر والأوراق.
  • في فصل الخريف يبرد الهواء، ويتغير الزمان، وتصرم الثمار، ويتغيّر وجه الأرض، ويصفرّ ورق الشجر، وتهزل البهائم، وتموت الهوامّ، وتنجحر الحشرات، وتطلب الطير المواضع الدّفئة، وتصير الدّنيا كأنها كهلة مدبرة.
  • فصل الخريف هو الذي يأتي بذهاب السموم، وإياب الغيوم، واعتصار بنات الكروم، وتكاثر ألوان المشروب والمطعوم؛ وفيه يترقرق صفاء الأنهار، فتشبه القوابل بالأسحار.
  • فصل الخريف يقال بأنه أصح فصول السنة زماناً، وأسهلها أواناً، وهو أحد الاعتدالين، المتوسطين بين الانقلابين.
  • لفصل الخريف خاصيته لدى الحيوانات والطيور، حيث تهاجر كثير من الطيور نحو خط الاستواء وكثير من الحيوانات والدواب والحشرات تعمل بجد تحسباً للشتاء، خوفاً من قدوم الشتاء والبرودة.
  • يشبه فصل الخريف حالة موت وولادة، هكذا كان يراه الأقدمون فإذا هدأت الدنيا وصفت لأنفاسها فإن ذلك يعني اقتراب خلق جديد على الأرض.
  • أيام فصل الخريف هي الذهبيات، ومن ثمراته ما لا تزال أمهاته حوامل، وأوراقه نواضر وغيره ذوابل، وقد شبه بالمصابيح وشبهت أغصانه بالسلاسل.
  • فصل الخريف طبعه بارد يابس، ويبعث في النفس الحزن والكآبة.
  • في فصل الخريف أبدت الأرض عن ثمرتها، وصرّحت عن زينتها؛ وأطلقت السماء حوافل أنوائها، وتأذّنت بانسكاب مائها؛ وصارت الموارد، كمتون المبارد؛ صفاء من كدرها، وتهذّبا من عكرها.
  • يقال عن الخريف أنّه أسوأ فصول العام، حيث إنه موسم الهرم والوداع، ولكن له ميزاته التي يستمتع بها الكثير منا، فنسماته الباردة تكسي الشوارع باللون الذهبي، رغم أنّه لون ذبول أوراق أشجارها إلّا أن ذلك مؤشراً لانبعاث جديد، فما بعد كل موت حتماً حياة، هكذا خلق الله طبيعته.

أسئلة طرحها الآخرون

موقع دولة زامبيا على الخارطة أين تقع زامبيا تقع دولة زامبيا جنوبي أفريقيا، ويحدها شمالاً تنزانيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، ويحدها شرقاً أنجولا، ويحدها من جنوباً ناميبيا وزيمبابوي، ويحدها شرقاً موزمبيق وملاوي، ويبلغ عدد سكان زامبيا حوالي 17.35 مليون نسمة في عام 2018 م، وتبلغ مساحته زامبيا ما يُقارب 752,618 كيلومتر مربع، وعاصمتها مدينة “لوساكا”،وتقع عاصمة […]

أين تقع كندا تقع كندا في أقصى شمال أمريكا الشمالية، وتمتد الأراضي الجنوبية لكندا على طول الحدود الشمالية للولايات المتحدة القارية، وحدود كندا البّرية هي الوحيدة مع الولايات المتحدة في نقطتين منفصلتين، تقع كندا على حدود الولايات المتحدة على طول حدودها الجنوبية، وكذلك حدودها الغربية، حيث تقع على حدود ولاية ألاسكا الأمريكية. تحد دولة كندا […]

الفاتيكان تعتبر دولة الفاتيكان (بالإنجليزيّة: Vatican)، أصغر دولة في العالم من حيث المساحةً والسكان، وبحيث تضم العديد من المعالم الدينيّة المسيحية تحديداً، وتبلغ مساحتها 0.44 كم²، وتقع في العاصمة الإيطاليّة روما[1]، وهي دولة مُستقلّة وتقوم بتنفيذ مهماتها في خدمة السّلام كما يرى ذلك الغرب، وعدد سكانها يبلغ حوالي أكثر من 1000 ألف نسمة.[2] اللغة الرسمية […]

هل لديك سؤال؟

70 مشاهدة