عدد أبناء النبي - ويكي عربي

عدد أبناء النبي

عدد أبناء النبي

كم عدد أبناء النبي

لقد رزق النبي صلى الله عليه وسلم بأبناء وبنات، وكل أبناء النبي أمهم هي خديجة إلا أبنه إبراهيم فأمه هي ماريه القبطيّة، وسنتعرف في هذا الموضوع على عدد أبناء النبي وأسمائهم كما يلي:

أبناء النبيّ من الذكور

  1. عبد الله: كان يلقب بالطيّب الطاهر، ومات عبد الله وهو صغيراً في مكّة المكرمة.
  2. ابراهيم: وهو إبن النبي زوجته مارية القبطيّة، ولقد وُلد في السنة الثامنة للهجرة، وتُوفّي وهو طفل رضيع.
  3. القاسم: القاسم هو أكبر أبناء النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

أبناء النبيّ من البنات

أنجبت خديجة رضي الله عنها أربعة بنات وأكبرهنّ زينب رضي الله عنها، وفيما يلي أولاد النبيّ من البنات وأسمائهم كما يلي:

  1. أمّ كلثوم: تزوجت أمّ كلثوم من عثمان بن عفان بعد وفاة أختها رقيّة، ومن هنا جاء لقب عثمان بن عفان بذي النورين، وتوفّيت أمّ كلثوم بالسنة السابعة للهجرة، ولم تنجب أبناء لعثمان بن عفان رضي الله عنه.
  2. فاطمة: كانت فاطمة أحبّ الناس للنبي، ووُلدت قبل بعثة النبي بخمسة أعوام، وتزوجت من عليّ بن أبي طالب، وانجبت الحسن والحسين ومحسن وأمّ كلثوم وزينب رضي الله عنهم، وتوفّيت بعد وفاة النبيّ بستّة أشهر.
  3. رقيّة: أسلمت رقيّة مع النبي صلى الله عليه وسلم، ولقد كانت زوجةً لإبن أبي لهب “عتبة”، وعندما طلقها طلقها عتبة، تزوجت من عثمان بن عفان وهاجرت من الحبشة للمدينة، وأصابها المرض وقت تجهز النبي لغزوة بدر، وماتت بمرضها.
  4. زينب: أسلمت زينب مع النبيّ صلى الله عليه وسلم، وتوفّت بالسنة الثامنة للهجرة، ولها من الأبناء عليٌّ وأمامة.

أسئلة طرحها الآخرون

أبيات شعر عن فضل الأب

نزول اللعاب أثناء النوم نزول اللعاب أثناء النوم عادةً ما يكون أمرًا طبيعيًا بالرغم من أن الناس ينتجون اللعاب بشكل عام أثناء النهار وبشكل أقل في الليل، فاللعاب يؤدي مهمة تتمثل في الحفاظ على ترطيب الفم والحلق لصحة جيدة، ولكن استمرار إفراز اللعاب أثناء النوم قد يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها، فعلى سبيل المثال، […]

الامارات تقع الإمارات العربية المتحدة شرق شبه الجزيرة العربية، وجنوب غرب القارَّة الآسيوية، وتطلُّ على الخليج العربي، وحدودها المشتركة هي مع المملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، ودولة الامارات تطلُّ على الخليج العربي، ويعود سبب تسميتها بهذا الإسم وذلك نسبةً لتشكلها من سبعة إمارات وهما: أبو ظبي، عجمان، الشارقة، أم […]

هل لديك سؤال؟

1200 مشاهدة