عدد دول قارة استراليا - ويكي عربي

عدد دول قارة استراليا

عدد دول قارة استراليا

قارة أوقيانوسيا

تُعرَّف قارة أوقيانوسيا بأنها من المناطق الجغرافية ذات أهمية سياسية تضم العديد من الأقاليم والبلدان والجزر ، والتي يبلغ عددها أكثر من 10000 جزيرة ، والسبب في استخدام مصطلح أوقيانوسيا بدلاً من أستراليا هو أن المنطقة والبلدان تنتمي إلى هذه المنطقة القارية المرتبطة ببعضها البعض عن طريق المحيطات ، على عكس القارات الأخرى المرتبطة ببعضها البعض عن طريق البر ، تجدر الإشارة إلى عدم وجود تعريف دقيق لهذه القارة بسبب صعوبة تحديد مدى انتشارها ، وكذلك مناطقها. على وجه التحديد.

تشمل قارة أوقيانوسيا ثلاث مناطق فرعية على الأقل ، وهي: بولينيزيا وميكرونيزيا وميلانيزيا ، أو قد تشمل المنطقة الواقعة بين الأمريكتين والقارة الآسيوية ، بما في ذلك أوقيانوسيا وأرخبيل الملايو ، باستثناء الأرخبيل الياباني وجزر ريوكيو ، جزر الكوريل وجزر ألوتيان ، والتي يمكن تعريفها أيضًا على أنها البر الرئيسي بما في ذلك أستراليا والجزر المجاورة وتيمور الشرقية ونيوزيلندا. ترتبط ثقافة شعوب الجزيرة بالقارة الآسيوية.

مناخ قارة أوقيانوسيا

تنقسم قارة أوقيانوسيا لثلاث مجموعات من الجزر ، والتي تختلف في كيفية تشكلها والمواد التي تتكون منها: جزر البر الرئيسي ذات الخصائص الفيزيائية الفريدة ، والجزر المرتفعة والمنخفضة ذات الخصائص الفيزيائية الفريدة. خصائصها الفيزيائية الجيوفيزيائية متشابهة. يتفاوت مناخ أوقيانوسيا بين معتدل واستوائي ، تتمتع نيوزيلندا ومعظم أستراليا بمناخ معتدل ، وتتميز هذه المناخات بارتفاع هطول الأمطار ، والشتاء البارد ، والصيف الدافئ أو الحار.

يسود المناخ المداري على معظم جزر المحيط الهادئ. يتميز هذا المناخ بطقس حار ورطب على مدار السنة ، وتجدر الإشارة إلى أن أوقيانوسيا تتعرض لرياح عاتية وأعاصير. وفقًا لتقرير الأمم المتحدة لعام 2020 ، فإن أوقيانوسيا لديها سادس أكبر عدد من السكان في جميع القارات في العالم ، حيث يبلغ عدد سكانها 42476.725 نسمة ، أو 0.54٪ من إجمالي سكان العالم. تبلغ الكثافة السكانية للقارة حوالي 5 أشخاص لكل كيلومتر مربع.

دول قارة أستراليا

يوجد 14 دولة في أوقيانوسيا (قارة أستراليا) وهي كما يلي:

المراجع

  1. ↑ “How many Countries in Oceania?“, www.worldometers.info , Retrieved 2021-10-19 , Edited.

هل لديك سؤال؟

919 مشاهدة