فوائد قشر الرمان للتنحيف - ويكي عربي

فوائد قشر الرمان للتنحيف

فوائد قشر الرمان للتنحيف

فوائد قشر الرمان للتنحيف

يساهم قشر الرُمان بفاعلية كبيرة في تخليص الجسم من الوزن الزائد، الذي يؤثر بشكل مباشر على الجسم ككل، والنفسية، والصحة العامة، لذلك خصصنا هذا المقال لنتعرف معا على أهم فوائد قشر الرمان للتنحيف.

قشر الرمان يحتوي على بعض العناصر والمعادن  المهمة، مع توافر الكثير من مضادات الأكسدة به لذلك له العديد من الفوائد للتخسيس والتنحيف، التالي ذكرها:

  1. قشر الرمان له دورٌ فعال وقوي في مساعدتك على التخلّص من مشكلة من أكبر مشاكلك وهي مشكلة الوزن الزائد، وذلك احتوائه على نسب جيّدة جدا من المركبات الأساسية المساهمة في تخفيض الوزن ومنها: الأنثوسيانين، وأيضا احتواؤه على نسبة عالية من البوليفينول، والفلافونويدات.
  2. يعمل قشر الرمان على خفض مستوى الدهون بالجسم، حيث يحول هذه الدهون لأنسولين،  مما يجعله مفيد جدا لمرضى السكري الذين يعانون فعليا من مشكلة الوزن الزائد.
  3. يحتوي قشر الرمان على نسب عالية من حمض البونكونيك الذي يزيد من الشعور بالشبع.
  4. يحتوي على بعض الألياف الغذائية التي تمتلك تأثير فسيولوجي فعال على الشعور الشبع، مما يقلل من تناول الطعام.
  5. يحتوي قشر الرمان على نسب عالية المضادات الطبيعيّة للأكسدة التي تمنع تراكم الدهون.
  6. خالي تماماً من الدهون المشبعة، والكوليسترول مما يجعله صحي جدا ويساهم في الوصول للوزن المثالي.
  7. يحتوي قشر الرمان على نسب منخفضة جدا من السعرات الحرارية؛ حيث يحتوي 100 غرام منه على حوالي 83 سعرة حرارية.
  8. يعمل قشر الرمان على إزالة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن.

طرق استخدام قشر الرمان لتنحيف الجسم

استخدم  قشر الرّمان منذ القدم لتّخليص الجسم من الدهون والسموم وذلك من خلال:

  • عمل مشروب للتنحيف من قشر الرمان: إحضار القليل من قشر الرّمان المطحون، مع كوبٍ من الماء المغلي، وملعقة عسل للتحلية، مع إضافة القليل من شرائح الليمون، والحرص على تناوله يومياً على الرّيق.
  • دهان قشر الرمان الموضعي للتنحيف: إضافة مطحون قشر الرّمان إلى القليل من الماء، مع إضافة ملعقة من زيت الزّيتون، ومزج المكونات جيدا لعمل كريم يدهن موضعيا على المناطق التّي ترغب في  تخليصها من الدهون.

وصفة قشر الرمان للتنحيف

  1. مزج مسحوق قشر الرمان مع الزنجبيل ووضعهم في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقة من مسحوق الشاي الأخضر للمشروب، مع بعض النعناع الأخضر الطازج.
  2. ترك المشروب لمدّة 7 دقائق على أقل تقدير حتى تتفاعل مكوناته مع بعضها.
  3. يوصى أطباء التخسيس بتناوله على الريق يوميا لدوره الفعال في التخلّص من الوزن الزائد، بالإضافة لأنه يساعد على حرق الدهون المتراكمة تحديدا حول منطقة البطن.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أقوال الشيخ عبد العزيز الطريفي

تغذية الحامل من العلامات الأولى الدالة على الصحة الجيدة للحامل هو إكتساب الوزن أثناء الحمل، وعدد السعرات الحرارية يعتمد على الحامل قبل حملها، ويجب أن يكون إكتساب الوزن بطريقة صحيحة وصحية، وبإتباع انظمة غذائية صحية، وخلال فترة الحمل يجب ان لا ينقص وزن الحامل أبداً لأنه دليل على عدم صحتها وصحة الطفل أيضاً[1]، وسنقدم لكم […]

عذاب القبر يسلط عذاب القبر على الكافرين والعصاة في القبر بعدما يتم دفنهم إلى يوم القيامة، ويسمى (عذاب البرزخ) وهو العذاب الذي ما بين الحياة الدنيا والآخرة، وهو ثابت في القرآن والأحاديث النبوية الصحيحة، والقبر يكون إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران، فعن النبي صلى الله عليه وسلم بأن المؤمن ينعم […]

هل لديك سؤال؟

1281 مشاهدة