أسماك

فوائد سمك التونة

فوائد سمك التونة

تعريف سمك التونة

فوائد سمك التونة – بالإنجليزية: (Tuna) سمك التونة من أسماك المياه المالحة الشائعة التي تستخدم على نطاق واسع في المأكولات الآسيوية ، وكذلك في القارات الأخرى مثل أستراليا وأوروبا.1)8 Incredible Benefits Of Tuna: Heart Health, Weight Loss And More , www.food.ndtv.com – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 04-11-2019.

أسماك التونة لها أنواع مختلفة وتوجد في جميع أنحاء المحيطات مثل الزعانف الزرقاء و الصفراء و سمك التونة ، على سبيل المثال لا الحصر.

تتراوح أعمار أسماك التونة بين ثلاث إلى خمس سنوات ، على الرغم من أن بعضها معروف منذ أكثر من عقدين و من السهل نسبياً صيدها ، وهي تضاف في إعداد أطباق لذيذة مثل شرائح اللحم والسلطات، البرغر ، وما شابه ذلك.

هناك ثمانية أنواع من سمك التونة ، كلها بدوية ، مما يعني أنها تستمر في الهجرة و تم العثور عليها بسهولة في المياه المعتدلة وشبه الاستوائية للمحيط الأطلسي ، والمياه السوداء والبحر الأبيض المتوسط.

يتم توفيرها لجميع أنحاء العالم وخاصة اليابان وأستراليا ، وهي مدرجة الآن أيضًا ضمن فئة الأنواع المهددة بالانقراض حيث يتم اصطيادها باستمرار طوال العام.

تعتبر الأسماك من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 و البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد و فيتامين أ و ب

فوائد سمك التونة

أحتوائها على أحماض أوميغا

يحتوي التونة على أحماض أوميغا 3 الدهنية الصديقة للقلب، والتي تساعد في تحقيق التوازن في الأوعية الدموية وبالتالي تقليل الكوليسترول في الشرايين.

زعلى هذا النحو ، فإن القلب قادر على أداء وظيفته بكفاءة في ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم ، والحفاظ على الصحة جيدة.

يخفض ضغط الدم

سمك التونة غني بالبوتاسيوم ، وهو معروف بخفض ضغط الدم و الأحماض الدهنية أوميغا 3 – جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم – لها تأثير مضاد للالتهابات في الجهاز القلبي الوعائي ، والذي بدوره يفيدنا من خلال خفض ضغط الدم و خطر السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

تحسين جهاز المناعة

ألتونة غنية بالمنغنيز و الزنكو فيتامين C و السيلينيوم ، والتي تساعد في تقوية جهاز المناعة و هذه المواد المضادة للاكسدة تحمينا من أمراض مثل السرطان من خلال محاربة الجذور الحرة – المنتجات الثانوية من التمثيل الغذائي على المستوى الخلوي.

إنقاص الوزن

ألوزن يمثل مشكلة كبيرة يواجهوها غالبية الأشخاص هذه الأيام و كلنا نحب تناول الطعام اللذيذ ولكن بنفس الوقت نريد الحفاظ أيضًا على الوزن و سمك التونة يمنحنا ذوقًا جيدًا مع موازنة السعرات الحرارية نظرًا لانخفاض محتواه من الدهون و غني بالبروتينات والمواد المغذية.

تقوية العظام

يحتوي سمك التونة على فيتامين ب وهو عنصر رئيسي في تقوية العظام و هذا الفيتامين يجعل العظام أقوى ويحميها من الإصابات مثل الكسور.

تحسين صحة البشرة

يساعد فيتامين ب في الأسماك على الحفاظ على صحة البشرة و أنه يحتوي على بروتين يسمى الإيلاستين الذي يعطي مظهر ناعم للبشرة و إذا كنت ترغب في تحسين صحة بشرتك ، فقم بتناول سمك التونه و سوف تساعدك على الحصول على بشرة ناعمه وجميلة.

يمنع خطر السرطان 

أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للتونة يساعد في القضاء على خطر الإصابة بسرطان الثدي و الكلى.

زيادة وظائف الأعضاء

لا يعمل التونة على تحسين معدل الأيض فحسب ، بل يعمل أيضًا على زيادة وظائف الأعضاء مما سيبقي جسمك نشطًا وصحيًا و بصرف النظر عن هذا ، قد يساعد أيضًا في تعزيز جهاز المناعة لديك.

إقراء ايضا :  الفوائد الصحية لتناول الأسماك

المصادر و المراجع   [ + ]

1.8 Incredible Benefits Of Tuna: Heart Health, Weight Loss And More , www.food.ndtv.com – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 04-11-2019.
السابق
كيفية تنشيط بصيلات الشعر
التالي
حلى الخشخش (صحي وخفيف)