كلمات عن الثلج - ويكي عربي

كلمات عن الثلج

كلمات عن الثلج

الثلج

كلمات عن الثلج – الثلج هو أحد أنواع الهطول والذي يمتلك شكل بلوري دقيقاً جداً، ويعطي جمال ورونق رائع جداً، وتختلف أشكال حباته بحسب الدولة التي يتساقط فيها وبحسب وضعها الجغرافي أيضاً، وعادةً لا تهطل الثلوج إلا في فصل الشتاء وبالمناطق المرتفعة عن سطح الأرض والباردة.

عبارات عن الثلج والحب نذكره لكم بالأسفل.

كلمات عن الثلج

اجمل كلمات عن الثلج والشتاء والمطر:

  • عند تساقط الثلج يقوم بغسل كل أحقاد القلب والصدور وسواد القلوب.
  • أعشق فصل الشتاء، لأن الثلوج عندما تتساقط تشعرني بالطمأنينة والراحة فهناك رب لن يضيّعنا أبداً.
  • متاعب الحياة والأوقات القاسية والصعبة وليالي السهر المحزنة، تجعلك تتذكر كل فعلته قبل أن يدخل شعور البؤس لقلبك، بسبب حلم أو حب إنتهى، تتذكّر أنك كنت رائعاً وما زلت كذلك، لكنك نسيت نفسك بين متاعبك وتركتها ضحية للأحزان، فلا تظلم نفسك، بأن تقيدها بالحزن ألا يكفيها قهر الزمن، وظلم البشر، ما زال الثلج ينهمر ويشتد وقع صوت تلك الحبات على نافذتك الكبيرة.
  • دعني ألتقط حبات الثلج والبرد وإن كان بأنامل مرتجفة، لأصنع لي عقداً يثلج صدري فحينما يذوب من حرارة الحب والاشتياق، لن يجففه شيء، لانه يكون قد ذاب بنبض وريدي وشريان قلبي، فما عاد للبرد مكان، وما عاد للشتاء أي عنوان، فالمطر والبرد والثلج والرعد والبرق حبي وعشقي.
  • عندما أتذكر حبَّكِ الشتائي، أتوسّل للأمطار، أن تُمطِرَ في بلادٍ أخرى، وأتوسّلُ للثلج أن يتساقطَ في مُدُنٍ أخرى لأنني لا أعرف كيف سأقابل الشتاء بعدك ياحبيتبي. (نزار قباني)
  • إذاً أتى الشتاء وحرّكت رياحه ستائري، اشعر يا حبيبتي بأني بحاجة للبكاء بين ذراعيك، على دفاتري.
  • إذا أتى الشتاء، وانقطعت عندلة العنادل وأصبحت كل العصافير بلا مَنازل يبتدئ النزيف في قلبي، وفي أناملي.
  • ينبئني شتاء هذا العام أنني أموت لوحدي، أرتجف برداً وميت القلب منذ الخريف، وقد ذوى حين ذوت أولُ أوراق الشجر، ثم هوى حين هوت، أول قطرة مِن المطر، وأن كل ليلة باردة تزيده بُعداً، في باطن الحجر.
  • تتناثر قطرات الشتاء بهدوء ورقةً، وكأنها تهمس في آذاننا بصوت خفيف ولطيف، وتقول لنا تفاءلوا، ما زالت الحياة مستمرة، ومازال الأمل موجوداً والحياة جميلة ورائعة.
  • سيأتي الشتاء محمّلاً باللقاءات والصباحات البيضاء وأكون برفقه صديقاتي، وسنحتسي القهوة وسنتحدث عن الكثير من الأشياء التي لا تليق إلّا بنا، سنضحك حتى البكاء.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

دول الكرة الأرضية يبلغ عدد دول الكرة الأرضية حالياً حوالي ١٩٦ دولة، مع دولة تايون التي لم يتم الإعتراف بها على مستوى عالمي، ليصبح عدد دول الكرة الأرضية 195 دولة وتقسم الدول في الكرة الأرضية كما يلي : ٤٨ دولة في قارة آسيا. ٣٣ دولة في أمريكا اللاتينية مع منطقة البحر الكاريبي. ٥٤ دولة في […]

دولة باربادوس دولة بربادوس هي جزيرة تقع في جزر الأنتيل الصغرى، في أقصى الشرق في البحر الكاريبي، مسطحة نسبيًا وأقل جبلية، مقارنة بالجزيرة الأكثر جبلية المجاورة لها في الغرب، وتبلغ مساحتها حوالي 439 كيلومترا مربعا أي (169 ميلا مربعا)، وهي مثلثة الشكل تقريبًا، وفي النصف الغربي، ترتفع الأرض من الأراضي المنخفضة الساحلية إلى التلال المنحدرة.[1] […]

الأرق اسبابه وعلاجه

هل لديك سؤال؟

1883 مشاهدة