لندن مدينة الضباب - ويكي عربي

لندن مدينة الضباب

لندن مدينة الضباب

لندن

تعد المملكة المتحدة واحدة من أكبر الدول الواقعة على الساحل الشمالي الغربي لأوروبا، وتشمل هذه الدولة الجزر البريطانية والجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا والعديد من الجزر الأصغر، وعاصمتها الرسمية لندن. الشكل الحالي للحكومة في المملكة المتحدة هو ملكية دستورية، وهي إحدى دول الكومنولث وفقًا لقرار صادر في عام 1800 م. هناك العديد من الحكومات المحلية في العديد من المناطق بما في ذلك كابيلفاست وكارديف وادنبره.

تمتلك المملكة المتحدة أربعة عشر إقليماً، تُعرف باسم أقاليم ما وراء البحار البريطانية، والتي تتميز بالحكم الذاتي المطلق ومنفصلة عن الحكومة البريطانية في جميع الأمور المتعلقة بها، باستثناء مسائل الدفاع، التي تخضع مباشرة للحكومة البريطانية، وتنتمي هذه الأراضي إلى الإمبراطورية البريطانية، وما تبقى من الإمبراطورية البريطانية كان في أعلى مستوياتها عام 1922 م.

مدينة الضباب

لندن البريطانية هي مدينة الضباب، وتعرف بهذا الاسم لأن الضباب يسود فيها معظم أيام السنة، ونادراً ما تظهر الشمس في المدينة، وتعتبر مدينة لندن أكبر مدنها وأقدم عواصم العالم العريقة، ويبلغ عدد سكانها حوالي أكثر من 8 مليون نسمة مختلفوا الجنسيات والديانات والأصول، وتقع جنوب بريطانيا، وتحديداً على نهر التايمز العظيم، ويوجد بمدينة الضباب الكثير من المعالم الأثرية التاريخية، فعلى سبيل المثال نهر التاميز وساعة بيغ بين الشهيرة ومبنى البرلمان وقصر باكنغهام التاريخي والكثير من المعالم الأخرى الأثرية والتاريخية.[1]

أهم المدن في المملكة المتحدة

تعد مدينة لندن من أهم المدن في المملكة المتحدة، فبالإضافة إلى أهميتها الثقافية في العالم، تشتهر المدينة بتاريخها وحضارتها، وقد شهد العالم منذ فترة طويلة يأتيها العديد من السياح والجنسيات المختلفة لزيارتها لأنها تضم ​​العديد من الأماكن السياحية والتاريخية مثل قصر بانك هان وبيج بن وغيرها من المعالم السياحية. على الرغم من مزاياها العديدة، تعتبر مدينة لندن من أغلى مدن العالم، وهذه التكلفة الباهظة هي عيب لا يمكن تجاهله أو تجاهله، فهي من أكثر المدن تقدمًا مقارنة ببقية العالم. إجمالاً، جعلها هذا التقدم بلدًا مكلفًا للغاية.

سواء من حيث الطعام أو الشراب أو السكن أو النقل أو ضروريات الحياة الأخرى. تعد لندن من أهم المدن السياحية في المملكة المتحدة لأنها تضم ​​العديد من المعالم السياحية وتستقطب عددًا كبيرًا من السائحين من جنسيات مختلفة، ويستمتع السائحون بزيارتها ويشعرون بالراحة والهدوء والاسترخاء في نفس الوقت.

المراجع

  1. ↑ “London“, www.britannica.com ,Retrieved 22-11-2021. Edited.

هل لديك سؤال؟

466 مشاهدة