ما عاصمة استراليا - ويكي عربي

ما عاصمة استراليا

ما عاصمة استراليا

استراليا

أستراليا بلد وجزيرة وقارة، تقع في قارة أوقيانوسيا بين المحيط الهندي والمحيط الجنوبي، وتعتبر سادس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والدول المجاورة لاستراليا واندونيسيا هي: بابوا غينيا الجديدة و تيمور الشرقية إلى الشمال، نيوزيلندا إلى الجنوب الشرقي، وفانواتو وجزر سليمان إلى الشمال الشرقي.[1]

عاصمتها كانبرا، وأكبر مدنها هي سيدني، أستراليا هي أكبر ثالث عشر اقتصاد في العالم، وتحتل مرتبة عالية في العديد من المقارنات الدولية للأداء الوطني مثل التنمية البشرية ونوعية الحياة والرعاية الصحية ومتوسط ​​العمر المتوقع والتعليم العام والحرية الاقتصادية وحماية الحريات المدنية والحقوق السياسية.[1]

كانبرا هي عاصمة أستراليا

كانبرا عاصمة أستراليا، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 25,703,300 مليون نسمة بحسب تقديرات عام 2020، وهي أكبر مدينة داخلية في أستراليا وثامن أكبر مدينة بشكل عام، ويُعرف أحد سكان كانبرا باسم “كانبران”، ويوجد في استراليا 41 مدينة ومنها:[1]

المرتبة المدينة عدد السكان في عام 2019
1 سيدني 5312163
2 ملبورن 5،078،193
3 بريسبان 2،514،184
4 بيرث 2،085،973
5 اديلايد 1،359،760
6 جولد كوست تويد رؤساء 693،671
7 نيوكاسل ميتلاند 491474
8 كانبرا كوينبيان 462136
9 صن شاين كوست 341.069
10 ولونجونج 306،034
11 جيلونج 275794
12 هوبارت 236،136
13 تاونسفيل 181،668
14 كيرنز 153951
15 داروين 147255

أشياء يمكنك القيام بها في كانبرا

أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها في كانبرا وهي كما يلي:[2]

  • اقضِ يومك على بحيرة بورلي جريفين: يمكنك المشي أو ركوب الدراجة حول الشاطئ، أو الانجراف في قوارب الكاياك أو القارب أو لوح التجديف واقفًا، أو مجرد الاستمتاع بالمنظر من مقهى على ضفاف البحيرة، فيوجد هناك الكثير لتفعله.
  • اكتشف الجواهر الخفية في المدينة: كانبرا هي عاصمة الثقافة، وهذه الجواهر الخفية تثبت ذلك، فإن شاحنات الطعام البيروفية والحدائق ذات الطراز الصيني والمصانع العديدة تتخطى الحدود وليست هذه سوى البداية، فقد حان الوقت لتحديث قائمة المهام الخاصة بك مع أفضل أسرار المدينة المحفوظة.
  • ابق في ملاذ خارجي: تقع بين مزارع الكروم في (Mount Majura Vineyard)، ستجد مجموعة (Naked Cubby Collective)، ويمكنك حجز إحدى الخيام الجرسية الخاصة بهم واستمتع بملاذ طبيعي منعزل حيث يمكنك ترك كل شيء خلفك.
  • استمتع ببعض المرح العائلي: مع عوامل الجذب لجميع الأعمار، كانبرا هي الوجهة المثالية للعائلة، فدع الأطفال يركضون مجانًا في حديقة مصغرة، وشاهدهم وهم يتعاملون مع برج همبرغر ورؤية العجلات تدور في المعارض العلمية، وهذا هو دليلك إلى كانبيرا الصديقة للأطفال.
  • عد إلى الطبيعة في متنزه (Tidbinbilla): في أقل من ساعة يمكنك مقايضة المدينة بغابات العلكة المورقة والوديان المترامية الأطراف في محمية تيدبينبيلا الطبيعية، فهي موطنًا لمجموعة من تجارب الحياة البّرية والمغامرة، وقد ترغب في قضاء بضع ليالٍ في تجربة هذا الملاذ الطبيعي.
  • طوف أسفل نهر جبال الألب: هل أنت مستعد للهروب إلى البّرية، انضم إلى رحلة استكشافية في البّرية على نهر (Snowy River) وتجدف في طريقك عبر مغامرة قوارب الكاياك المتعددة الأيام، مع إطلالات على النهر في النهار والسماء المرصعة بالنجوم ليلاً، فقد تم إعداد هذه الجولة لمحبي الطبيعة.
  • صالات العرض والمتاحف: استكشف الأعمال الفنية للسكان الأصليين، وشاهد المعارض الدولية، وتجول في حديقة مليئة بالمنحوتات الأصلية وشاهد صور الشخصيات الشهيرة، فلن تندم على ضياع فترة ما بعد الظهيرة في متاحف وصالات العرض في كانبرا.
  • تسوق مثل السكان المحليين: مشهد التسوق في المدينة معاصر ولكنه مميز، مستوحى من العديد من المؤسسات الفنية والهندسة المعمارية والتصميم الحديث، ومع البوتيكات والأسواق والتصميمات المحلية المعروضة  اكتشف إحساسك بأسلوب كانبرا.
  • قم بنزهة في حديقة نامادجي الوطنية: ستوصلك على بعد ساعة بالسيارة من كانبيرا إلى البّرية النائية في منتزه نامادجي الوطني، وقم بالاتصال بالبيئة على مسارات المشي لمسافات طويلة التي تستكشف الغابات والتكوينات الصخرية الرائعة ومواقع تراث السكان الأصليين.
  • جولة في مبنى البرلمان: لا تفوت فرصة استكشاف مبنى البرلمان في جولة إرشادية، واستمتع بهندسته المعمارية الحديثة، وتجول في معارضه وصالات العرض أو ألق نظرة خاطفة على البرلمان في جلسة لرؤية الديمقراطية الأسترالية.
  • حلق فوق المدينة في منطاد الهواء الساخن: كانبرا هي واحدة من الأماكن الوحيدة في العالم حيث يمكنك ركوب منطاد الهواء الساخن والتحليق فوق العاصمة، وتأكد من النظر إلى الجبال المتدحرجة إلى الوديان المترامية الأطراف كما تراه من وجهة نظر عين الطائر.

المراجع

  1. ↑ “Where is Australia?“, www.whereig.com , Retrieved 2021-11-23 , Edited.
  2. ↑ “GUIDE TO CANBERRA Find a mix of history, art and the outdoors in Australia’s capital city.“, www.australia.com , Retrieved 2021-11-23 , Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

22 مشاهدة