أصعب لغات العالم - ويكي عربي

أصعب لغات العالم

أصعب لغات العالم

أصعب لغات العالم

نذكر أصعب لغات العالم تعلماً وتحدثاً وهي كما يأتي:

اللغة العربية

اللغة العربية أصعب لغات العالم بالنسبة للأشخاص المُتحدثين باللغة الإنجليزية، ولقد صُنفت اللغة العربية كأصعب اللغات في العالم لاحتوائها على الحروف الأبجدية الخاصة بها، بحيث إنها تختلف بشكل كبير عند النطق بها أو حتى عند الكتابة بها، بينما الأشخاص اللذين يتحدثون اللغة الإنجليزية على سبيل المثال لا يواجهون أية صعوبات عند تعلمهُم لغةً أخرى، لاحتواء مُعظم اللغات الأخرى على كلمات ومفردات مُشتركة بينهم، ولا ينطبق هذا فقط في اللغة الإنجليزية وحسب، بل يجب فهم الحروف الأبجدية بشكل جيد وتعلمها مثل حروف العلة أو علامات الترقيم وغيرها من الأمور العديدة التي تهم اللغة العربية ليستطيع الشخص إتقانها وتعلمها تماماً.

اللغة الصينية

تعتبر اللغة الصينية من اللغات الصعبة عالمياً، واللغة المُستخدمة في الصين تُسمى “لغة الماندرين” ولغة الماندرين من اللغات الأكثر تحدثاً في العالم، والأشخاص الذين يتحدثون اللغة الإنجليزية يجدون صعوبة في تعلم اللغة الصينية، باعتبارها لغة تحتوي على أربعة ألفاظ مُختلفة تماماً وحتى نغمتها في التحدث، والتاريخ الصيني قديماً ساهم بشكل كبير بإثرائها من خلال مُصطلحات عديدة وتعابير مُختلفة. 

اللغة الإنجليزية

تُعتبر اللغة الإنجليزية من أكثر اللغات استخداماً أو حتى انتشاراً في العالم، ويتحدث بها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم كلغته الأم أو كلغته الثانوية، وبالنسبة للغة الإنجليزية فالنسبة المئوية للمُتكلمين بها حوالى من 20 إلى 25% حول العالم، وبهذا تحتل اللغة الإنجليزية مكانه قوية كأقوى لغات العالم.

أصعب اللغات الأخرى

توجد لغات صعبة أخرى حول العالم ومنها:

  • اللغة البولندية: تعتبر اللغة البولندية من بين أصعب لغات العالم في أوروبا بالنسبة للذين يريدون تعلمها، حتى أن الأطفال البولنديين يواجهون صعوبات في تعلمها، ولا يقومون بإتقانها تماماً إلا عند بلوغهم سن السادسة عشر على أقل تقدير، وذلك لأن اللغة البولندية تمتلك سبعة حالات مُختلفة تماماً للفريق بين الكلمات وطرق لفظها أيضاً.
  • اللغة الأيسلندية: أيضاً اللغة الأيسلندية تعتبر من اللغات الصعبة حول العالم، بحيث يصعب تعلم اللغة الأيسلندية عند اللذين يتحدثون لغات غيرها، لأنها مُعقدة لغوياً نوعا ما، وهناك صعوبات بترتيب كلماتها ولفظها وهناك عدد قليل من يتحدث اللغة الأيسلندية حول العالم ويبغون حوالي ٣٣٠٠٠٠ مُتحدث ومُتحدثة.
  • اللغة الكورية: دعونا أن لا ننسى اللغة الكورية، فهي تُعد أيضاً من أصعب لغات العالم، لأنها تستند على الحروف الأبجدية الخاصة بها والتأثير الكبير بالحروف الأبجدية الخاصة باللغة الصينية، وهذا يجعلها من اللغات الصعبة للذين يتحدثون اللغة الإنجليزية، إضافةً لاختلاف تركيب الجمل فيها عن الإنجليزية، على سبيل المثال الفاعل يأتي أولا في حال وصف أحداث مُعينة.
  • اللغة الهندية: تُعتبر اللغة الهندية وهي اللغة الرسمية في الهند وتُعتبر من اللغات المٌهمة والصعبة أيضاً، وتصل نسبة المُتحدثين بها حوالي 11.60% حول العالم وسكان دولة نيبال يتحدثون بها أيضاً والقليل من الأشخاص في جنوبي إفريقيا ومناطق مُتعددة من العالم. 

أكثر اللغات تحدثًا

نذكر أكثر عشرة لغات تحدثًا حول العالم ومنها:

  1. الصينية: يتحدث بها 1.3 مليار ناطق أصلي.
  2. الإسبانية: يتحدث بها 471 مليون ناطق أصلي.
  3. الإنجليزية: يتحدث بها 370 مليون ناطق أصلي.
  4. الهندية: يتحدث بها 342 مليون ناطق أصلي.
  5. العربية: يتحدث بها 420 مليون ناطق أصلي.
  6. البرتغالية: يتحدث بها 232 مليون ناطق أصلي.
  7. البنغالية: يتحدث بها 229 مليون ناطق أصلي.
  8. الروسية: يتحدث بها 154 مليون ناطق أصلي.
  9. اليابانية: يتحدث بها 126 مليون ناطق أصلي.
  10. لغة لاندا (البنجابية الغربية): يتحدث بها 118 مليون ناطق أصلي.

المراجع

  1. ↑ “The 10 Most Spoken Languages In The World“, www.babbel.com , Retrieved 2020-01-30 , Edited.
  2. ↑ “Why Are These the Top 10 Hardest Languages in the World?“, www.lifehack.org , Retrieved 2020-01-30 , Edited.
  3. ↑ “The Hardest Languages To Learn In The World“, www.worldatlas.com , Retrieved 2020-01-30 , Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

زهرة اللوتس هي نوع من أنواع الزنابق المائيّة الكبيرة، وهما: الزنبق الآسيوي الُمزهر وعادةً ما يكون باللون الأحمر، ويعتبر رمزاً دينياً وفنياً أسيوياً، والنوع الثاني هو الزنبق ذو الزهر الأزرق أو الأبيض، ويعتبر أيضاً رمزاً هاماً في مصر القديمة.[2] جذور اللوتس تعد جذور اللوتس غنية بالفيتامينات والمعادن، إضافةً إلى أنها مصدرًا صحيًا للكربوهيدرات والألياف، وتعتبر […]

أقوال الإمام علي في المنافقين نقدم لكم أجمل وأهم أقوال علي بن أبي طالب عن المنافقين والنفاق: قال أمير المؤمنين علي عليه السلام: (الْمُنَافِقُ قَوْلُهُ جَمِيلٌ وَفِعْلُهُ الدَّاءُ الدَّخِيلُ). إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ كُلَّ عَلِيمِ اللِّسَانِ مُنَافِقِ الْجَنَانِ يَقُولُ مَا تَعْلَمُونَ وَيَفْعَلُ مَا تُنْكِرُونَ. حَسَدَةُ الرَّخَاءِ وَمُؤَكِّدُو الْبَلَاءِ وَمُقْنِطُو الرَّجَاءِ لَهُمْ بِكُلِّ طَرِيقٍ صَرِيعٌ وَإِلَى كُلِّ […]

هل لديك سؤال؟

1853 مشاهدة