ما هي عاصمة توجو - ويكي عربي

ما هي عاصمة توجو

ما هي عاصمة توجو

دولة توجو أو توغو

توغو هي إحدى دول غرب إفريقيا الواقعة في المنطقة الاستوائية جنوب الصحراء الكبرى ، ونظراً للمناخ الملائم ، فإن معظم أوقات العام تساعد على نمو المحاصيل ، لذلك فهي من الدول التي تعتمد بشكل أساسي على الزراعة ، واللغة الرسمية في توغو اللغة هي الفرنسية ، وهي إحدى بقايا الطابع الاستعماري الفرنسي في غرب إفريقيا ، على الرغم من وجود العديد من اللغات المحلية الأخرى في مناطق السكان الأصليين ، والتي لا يزال معظمها يعيش وفقًا للمعتقدات الوثنية اليوم.

على الرغم من ضخامة عدد الطوائف الإسلامية والمسيحية في البلاد ، وكولومبيا هي إحدى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاتحاد الأفريقي، وتطل توجو على خليج غينيا جنوبا ، وتقع هنا العاصمة لومي ، مستطيل ضيق يبلغ عرضه حوالي 55 كيلو مترًا ، ويبلغ طوله حوالي 600 كيلو مترًا من جنوب خليج غينيا إلى أقصى نقطة شمالية ، وأهم المدن باستثناء العاصمة بايمه وسكود وباساري.

عاصمة توجو

عاصمة توجو هي مدينة لومي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 749.700 ألف نسمة، وهذا يجعلها أكبر مدينة في البحرية، وتطل عاصمة توجو لومي على خليج غينيا وتُعتبر هي العاصمة الصناعية والإدارية للبلاد، ويقع الميناء الرئيسي فيها، كما وتقوم مدينة لومي بتصدير العديد من المنتجات ومنها البن، الكاكاو، بذور جوز الهند، كما والذي يزيد من أهميتها هو وجود مصفاة البترول فيها.

حقائق عن توغو

عاصمة توغو هي لومي وعدد سكانها 837436 نسمة. العملة الرسمية المتداولة في توغو هي الفرنك الوسط أفريقي. المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في توغو هي لومي. وفقا لعام 2012 م ، الناتج المحلي الإجمالي يساوي 7.024 مليار دولار. اعتبارًا من عام 2012 ، كان نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 1100 دولار. الفرنسية هي اللغة الرسمية للبلاد ، بالإضافة إلى عدة لغات أخرى مثل: الإيوي والمينا ، وهما اللغتان الرئيسيتان في جنوب البلاد ، وكابلي وداغومبا ، وهما اللغتان الرئيسيتان في الدولة . يشكل الأفارقة 99 في المائة ، بينما يشكل اللبنانيون والسوريون والأوروبيون أقل من 1 في المائة. تمثل المسيحية 29٪ من إجمالي عدد الأديان ، والإسلام 20٪ ، ومعتقدات السكان الأصليين 51٪.

هل لديك سؤال؟

1098 مشاهدة