ما هي عاصمة زيمبابوي - ويكي عربي

ما هي عاصمة زيمبابوي

ما هي عاصمة زيمبابوي

دولة زيمبابوي

دولة زيمبابوي غير ساحلية وتقع في جنوب إفريقيا، ويحدها نهرا زامبيزي وليمبوبو، وتعتبر اللغة الرسمية هي اللغة الإنجليزية، وغالبية السكان يتحدثون لغة الشونا، إذ تتمتع زمبابوي ببيئة سياسية هشة، والاقتصاد الزيمبابوي متخلف جداً بسبب عقود من سوء الإدارة الاقتصادية وعدم اليقين السياسي، ولكن وعلى الرغم من أنها توفر مناطق جذب سياحي شهيرة مثل شلالات فيكتوريا وزيمبابوي وحدائق ألعاب متنوعة، إلا أن الكثير من البنية التحتية للبلاد في حالة سيئة والرعاية الطبية الطارئة محدودة جداً.

إذا فإن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فيها، بحيث ويتحدث بها معظم المتعلمين، وفي المناطق الريفية تحدث اللغة الإنجليزية بشكل أقل، إذ يتحدث الناس نديبيلي وشونا، وغالبًا ما يتحدثون بأكثر من لغة ويخلط الكثيرون أجزاء من عدة لغات في الكلام اليومي.

يعتمد اقتصاد دولة زيمبابوي على صادرات المعادن والزراعة والسياحة، مثل قطاع التعدين، بحيث يتم تعدين بعض أكبر احتياطيات البلاتين في العالم في البلاد، ومناطق الجذب السياحي في زيمبابوي هي شلالات فيكتوريا على نهر زامبيزي، إذ بتم تقاسمها مع زامبيا، وتقع في شمال غرب زيمبابوي؛ حديقة شلالات فيكتوريا الوطنية ومتنزه هوانج الوطني.

عاصمة زيمبابوي

ما هي عاصمة زيمبابوي

عاصمة زيمبابوي هي مدينة هراري (بالإنجليزية: Harare)، ولقد سُميت مدينة “سالزبوري” من قبل، وتقع المدينة في شمال شرق زيمبابوي، وتُعتبر عاصمة زيمبابوي من أكبر المدن في دولة زيمبابوي من ناحية تعداد السكان فيها، ويبلغ عدد سكانها 1,600,000 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها حوالي 960.6 كيلومتر مربع.

يوجد العديد من الموارد المعدنية في دولة زيمبابوي، وبعضها خام الكروم والذهب والنحاس وخام الحديد والليثيوم والنيكل والقصدير والفاناديوم ومعادن مجموعة البلاتين. تشمل الموارد الطبيعية الأخرى الفحم والأسبستوس.

أسئلة طرحها الآخرون

الدعاء في السجود

الجمل تم إستخدام الجمال منذ ألاف الاعوام، وكان البشر يستخدموها لوسائل النقل، والجمل يستطيع حمل أوزاناً ثقليه على ظهورها ومن الممكن ان تصل لأكثر من 269 كيلوجرامًا، ولهذا أطلقوا على الجمل إسم سفينة الصحراء، ويوجد العديد من الانواع المختلفة من الجمال، ويختلف كل نوع عن صفات النوع الأخر، ومن هذه الأنواع والأشهر بينهم الجمل العربي […]

الغزلان اسم صغير الغزال – بدايةً يمكن العثور على الغزلان ذات الذيل الأبيض في جميع أنحاء الولايات المتحدة، باستثناء المناطق الصحراوية وأجزاء من جنوب كندا والمناطق الشمالية من أمريكا الجنوبية، وعادةً ما يتم اصطيادهم على نطاق واسع من أجل لحومهم وفرائهم الفريدة والمفيدة، وهم أكثر الحيوانات ذات الظلف شيوعًا في أمريكا الشمالية، ويمكن رؤيتهم في […]

هل لديك سؤال؟

1939 مشاهدة