نصائح لتجهيز طفلك للذهاب إلى المدرسة - ويكي عربي

نصائح لتجهيز طفلك للذهاب إلى المدرسة

نصائح لتجهيز طفلك للذهاب إلى المدرسة

نصائح لتجهيز طفلك للمدرسة

عندما يذهب طفلك إلى المدرسة، سيكون بحاجة إلى الدعم النفسي والمعنوي، بالإضافة إلى تجهيز مستلزمات متنوعة من الملابس والقرطاسية وأدوات الطعام والشراب وغيرها، يمكنك اختيار اجمل ستايلات العودة إلى المدرسة من متجر فارفيتش FARFETCH واستخدام كود خصم فارفيتش للحصول على عروض وخصومات متنوعة، وفي هذا المقال، سنوفر لك بعض النصائح والأفكار الهامة لتجهيز طفلك للمدرسة؛ لمنحه الراحة والتميز الذي يحتاج إليهما أثناء تواجده في المدرسة.

  • تحضير ملابس جديدة وحقيبة مدرسية متكاملة

قد يحتاج الطفل إلى ملابس واكسسوارات جديدة مثل الملابس الداخلية والجوارب والأحذية، بالإضافة إلى حقيبة مدرسية مريحة وقرطاسية كاملة ذات جودة عالية، سوف يساعده ذلك على الشعور بالثقة والاعتماد على نفسه دون أن يضطر لطلب الأشياء من زملائه، يمكنك شراء كل ما يحتاجه طفلك من متجر نون Noon وبأسعار مخفضة عند الضغط على الكود نون، اسمح لطفلك باختيار مشترياته بنفسه، سوف ينمي ذلك قدرته على اتخاذ القرار والاعتماد على نفسه.

  • التشجيع على تناول الطعام الصحي وممارسة النشاط البدني

يعد الغذاء الصحي أمر مهم بالنسبة لطفلك، إذ يؤثر بشكل كبير على تركيزه وقدرته الذهنية والجسدية، لذا، يجب أن تحضر فطور صحي ومتوازن لطفلك وتضعه بشكل مرتب ومنسق في صندوق الطعام الخاص به، كما يفضل تحضير العصائر الطبيعية في المنزل ووضعه في زجاجة عصير حافظة للبرودة ومحكمة الإغلاق، يمكنك العثور على أفضل أنواع صناديق الطعام وزجاجات حفظ السوائل في متجر علي إكسبرس، كما يمكنك استخدام كود علي aliexpress للحصول على عروض وخصومات متنوعة.

عند تحضير صندوق الطعام الخاص بطفلك، قم بوضع مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن مثل الفواكه والخضروات الطازجة، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة ومصادر البروتين الأخرى مثل البقوليات والمكسرات، حاول تجنب الأطعمة المعلبة أو المصنعة بشكل كبير مثل المرتديلا والأجبان المصنعة، واختر الخيارات الصحية والطبيعية قدر الإمكان.

بالإضافة إلى التغذية الصحية، يجب أن تشجع طفلك على ممارسة النشاط البدني، مثل إشراكه في الأنشطة الرياضية الموجودة في مدرسته، حيث يعمل النشاط البدني على تعزيز نمو العضلات والعظام، وتحسين صحة القلب والتنفس، مما يزيد الشعور بالسعادة وزيادة التركيز لدى الأطفال.

  • تعزيز مهارات الاستقلالية لدى الطفل

تعزيز مهارات الاستقلالية لدى الطفل هو جزء هام من تجهيزه للمدرسة، عندما يكون الطفل قادرًا على القيام بأنشطته اليومية بمفرده، فإنه يشعر بالثقة في نفسه ويكتسب القدرة على التكيف في البيئة المدرسية، هناك عدة طرق يمكن استخدامها لتعزيز مهارات الاستقلالية لدى الطفل:

  1. تعليمه مهارات النظافة الشخصية: قم بتعليم الطفل كيفية الاستحمام وغسل اليدين وتنظيف الأسنان بشكل صحيح، قد تحتاج إلى ممارسة هذه المهارات معه لفترة قبل أن يتمكن من القيام بها بمفرده، ولكن مع الوقت سيتعود على القيام بها بدون مساعدة، احصل على مستلزمات النظافة الشخصية الخاصة بطفلك مثل الفرشاة ومعجون الأسنان والشامبو ومعقم الأيدي والمناديل المبللة المعقمة أيضًا.
  2. تعزيز مهارات اللباس والتعبير عن الذات: قد يحتاج الطفل للمساعدة في ارتداء ملابسه في البداية، ولكن حاول تشجيعه على اختيار الملابس بنفسه وارتدائها بدون مساعدة، كما يمكنك تشجيعه على التعبير عن نفسه واختيار الألوان والأنماط التي يفضلها.
  3. تعليمه مهارات إدارة الوقت: قم بتعليم الطفل كيفية تنظيم وقته بشكل مناسب، ضح جدولًا لمساعدته على تحديد ما يجب عليه القيام به بشكل يومي، مثل الاستيقاظ وقت النوم وأوقات تناول الوجبات، بالإضافة إلى وقت الدراسة ووقت اللعب.
  4. تشجيعه على حل المشكلات بنفسه: قد يواجه الطفل تحديات ومشاكل في المدرسة، لذلك من المهم أن تتحدث بإيجابية وثقة بأن طفلك قادر على الدفاع عن نفسه وحل المشكلات دون الحاجة للتدخل فيها، بهذه الطريقة أنت تربي طفل مستقل وقوي الشخصية وقادر على إدارة مشاكله بنفسه.

في الختام، يعد الذهاب لأول يوم في المدرسة تجربة مهمة ومثيرة للطفل والأهل على حد سواء، نأمل أن تكون قد حصلت على بعض الأفكار التي ستساعدك في توفير تجربة مريحة وناجحة لطفلك، ولا تنسى أن الاستعداد المناسب يلعب دورًا كبيرًا في تخفيف القلق وتوفير بيئة مريحة للطفل في المدرسة، نتمنى لك ولطفلك بداية سعيدة وموفقة في العام الدراسي الجديد.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

تقسيم الدواء لا يجب عليك تقسيم حبة الدواء أو حتى مضغها أيضاً، ما لم يطلب الطبيب الأخصائي المختص ذلك، لأن أغلب أنواع الأدوية أو الكبسولات والحبوب تفقد عملها الصحي، ومن الممكن أن تصبح أكثر خطورة في حال قمت بفتحها وقسمها إلى نصفين، ويجب عليك شربها كاملةً فقط ولعدة أسباب منها:[1] تم صناعة الأدوية لتعمل بفعالية […]

قارة أنتاركتيكا أنتاركتيكا أو القارة القطبية الجنوبية (بالإنجليزية: Antarctica)، وتقع في القطب الجنوبي، وتعتبر خامس أكبر قارة من حيث مساحة الأرض، والأقل من ناحية الكثافة السكانية، وهي جزيرة محاطة بالكامل بالمحيط الجنوبي، وهي واحدة من الدوائر الخمس الرئيسية أو المتوازيات لخط العرض التي تحدد خرائط الأرض، وتقع عند حوالي 66.33 درجة جنوب خط الاستواء، ومن […]

ما لقب ابن سينا لُقّب ابن سينا بالشيخ الرئيس إضافةً إلى العديد من الألقاب الكثيرة ولكن الشيخ الرئيس أشهرها[2] وقد اشتهر أبو علي الحسين بن سينا ​​في أوروبا بالاسم اللاتيني (Avicenna)، فهو الفيلسوف الأكثر أهمية في التقاليد الإسلامية ويمكن القول إنه الفيلسوف الأكثر تأثيرًا في عصر ما قبل الحداثة.[1] ولد ابن سينا في قرية أفشان […]

هل لديك سؤال؟

86 مشاهدة