اسم أنثى الكبش - ويكي عربي

اسم أنثى الكبش

اسم أنثى الكبش

الأغنام

اسم أنثى الكبش – الاغنام هي حيوانات ثديية أكلة للعشب، وتنتمي لعائلة البقريات، وتنتشر في جميع أنحاء العالم، وتنقسم لنوعين رئيسيين وهم الغنم و الماعز، وتعتبر الأغنام من أهم مصادر الثروة الحيوانية مثل الأبقار والجواميس وغيرها من الحيوانات، ويستفيد الإنسان من صوفها وجلودها ولحومها وحليبها، ولقد ذكر الله ذلك في القرأن الكريم في سورة النحل الآية: 66، يقول الله تعالى: {وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَناً خَالِصاً سَائِغاً لِلشَّارِبِينَ}.

أسماء الغنم

ما اسم أنثى الكبش – تُسمى أنثى الكبش (نعجة أو شاة)، والكبش هو الخروف (الضأن) ويطلق على إسم صوته (ثغاء)، وتنقسم الأغنام لنوعين واحد منها يغطي جسمها الشعر ويطلق عليها إسم (ماعز) ويطلق على إسم صوتها يعار أو نبيب، والنوع الثاني (الضأن) وهي ألتي يغطي جسمها الصوف، وتسمى صغار الماعز (سخلة)، وذكر الضأن الصغير إسم (كبش)، ويسمى ذكر الخروف الصغير (حملً) وأنثى الشاة إسم (رخلًا)، وصغير الماعز يطلق عليه إسم (تيسًا) والأنثى (عناق).

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

دعاء الاستخارة

الشمس تُعَدُّ الشمس أكبر الأجسام في المجموعة الشمسية، حيث تلعب دورًا أساسيًا في توفير الضوء والحرارة اللازمين للأرض. إنها النجم الأقرب إلى كوكب الأرض، وتُصنَّف ضمن فئة النجوم النوع (G)، وفي تصنيف النجوم، هناك 6 درجات (O, B, A, F, G, K, M)، وتقع الشمس في المنتصف، تحديدًا بين (O) – (M). تُعتبر الشمس نجمًا […]

ما هي السنة الكبيسة

هل لديك سؤال؟

2246 مشاهدة