تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي - ويكي عربي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي

الإمام الشافعي

تاريخ وفاة محمد بن إدريس الشافعي – الإمام الشافعي هو الإمام محمد بن إدريس بن العباس من أبرز أئمّة أهل السنة والجماعة عبر التاريخ وهو الذي قام بتأسيس المذهب الشافعي، ووضع علم اصول الفقه وأول من وضع كتاب لأصول الفقه وسماه “الرسالة” وناصر للسنة و ولد الامام الشافعي في غزة وتعلم في مكة المُكرمة والمدينة وبغداد و مصر وتوفي في مصر.

متى وفاة الإمام الشافعي

متى توفى الإمام الشافعي – توفى الإمام الشافعي وكان عُمره 54 عاماً وتحديداً ليلة الجمعة بعد صلاة العشاء أخر يوم من شهر رجب، ودفن الإمام الشافعي في مصر ” القاهرة ” في الاول من شهر شعبان من يوم الجمعة عام 204هـ/ 820م، وكان لديه ولدان وبنت واحدة وكان رحمه الله قد تزوج من إمرأة واحدة.

اقوال الشافعي قبل وفاته

مرض الإمام الشافعي مرضاً شديداً قبل أن يتوفي، وعندما إشتد الألم عليه دخل عليه تلميذُه المزني “فقال: كيف أصبحت؟ قال الشافعي: (أصبحت من الدنيا راحلاً، وللإخوان مفارقاً، ولكأس المنية شارباً، وعلى الله جلّ ذكره وارداً، ولا والله ما أدري روحي تصير إلى الجنة فأهنِّئها، أو إلى النار فأعزّيها)، ثمّ بكى رحمه الله .

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

زوجات علي بن أبي طالب تزوّج الامام علي بن أبي طالب العديد من الزوجات، ولكن في الإسلام لا يجوز للرجل بأن يكون في عصمته أكثر من أربعة زوجات في الوقت ذاته، وتزوج علي بن أبي طالب رضي الله عنه من تسعة نساء ولم يجمع بينهم في وقت واحد، وكان إذا توفت له زوجة أو قام […]

المسافة بين مكة إلى المدينة المسافة من مكة إلى المدينة المنورة تساوي 338 كيلومترا، ومسافة السفر الجوي تساوي 210 أميال، أي إذا كنت تسافر بطائرة (يبلغ متوسط ​​سرعتها 560 ميلاً) من مكة إلى المدينة المنورة، فستستغرق الرحلة  38 دقيقة.[1] كم تبعد المدينة عن مكة: تبعد المدينة عن مكة 338 كم.[1] المسافة من مكة إلى المدن […]

أجمل أقوال الشافعي

هل لديك سؤال؟

1544 مشاهدة