كم طول الزرافة - ويكي عربي

كم طول الزرافة

كم طول الزرافة

طول الزرافة

كم طول الزرافة – تُعتبر الزرافة من أطول الحيوانات الثدية حول العالم، ويبلغ طول الزرافة حوالي 4-5 أمتار، وأطول أنواع الزرافات التي سُجلت حول العالم، بلغ طولها حوالي أكثر من ارتفاع حافلة ذو طابقين فعلياً، كما ويبلغ وزن الزرافة ما يصل إلى أكثر من 1850 كيلوغرام، أي أكثر من وزن معظم الأنواع من السيارات، وبحسب حديقة حيوان سميثسونيان الوطنية، فإن الزرافة هي أطول حيوان حي في العالم، حيث يبلغ طول الإناث 4.3 مترًا ووزنها 680 كيلوجرامًا، بينما يمكن للذكور الوصول إلى 5.5 مترًا ووزنها 1360 كيلوجرامًا. يمكن للأرجل النحيلة، ولكن مع هيكل عظمي متخصص، أن تتحمل الوزن الهائل للزرافة، ويبلغ طولها 30.5 سم.

بماذا تستخدم الزرافات ارتفاعها

تستخدم الزرافات ارتفاعها لتتغذى على أوراق الشجر وبراعم الزهور، وهو شيء نادرًا ما تأكله الحيوانات الأخرى، وتفضل أكل الأكاسيا ، وتسمح ألسنتهم الطويلة بالتقاط ألسنة بعيدة على أوراق الشجر، ومضغ الطعام أثناء تناولهم، والزرافات. تأكل مئات الكيلوجرامات من الأوراق أسبوعياً من الأشجار، ويساعد الطول الكبير للزرافة على حمايتها من الحيوانات المفترسة المنتشرة في أنحاء السافانا الأفريقية.

طول الزرافة يجعلها من الصعب أن تشرب الحفر لأنه يتعين عليها أن تنشر أرجلها للوصول إلى الماء مما يعرضها للحيوانات المفترسة، لذلك تحتاج الزرافات للشرب كل بضعة أيام. احصل على الماء الذي يحتاجونه فقط من النباتات التي يأكلونها.

قلب الزرافة

طول قلب الزرافة يبلغ عادةً حوالي 0.6 مترًا وقد يصل وزنها حوالي 11 كيلوجرامًا، ويمكن لرئتيها استيعاب 55 لترًا من الهواء. يمكن أن يصل طول رقبة الزرافة إلى أكثر من 2.13 مترًا، وتحتوي على نفس عدد فقرات رقبة الإنسان، أي يوجد 7 فقرات على رقبة الزرافة، ويمكن أن يتجاوز طول كل فقرة 25.4 سم.

ترتبط هذه الفقرات العنقية بطريقة فريدة من نوعها، فهي مرنة وهي نفس المفاصل التي تربط أكتاف وذراعي الإنسان بالعمود الفقري العنقي وتسمح بحركة زاويّة بزاوية 360 درجة، ولها مفصل بين عنق الزرافة والجمجمة التي تمد رأسها بشكل عمودي على الأرض.

ملخص

يبلغ ارتفاع الزرافة ما بين خمسة إلى ستة أمتار، والذكر أطول من الأنثى، وتزن الزرافة 828 كيلوغراماً، ويزن الذكر 1192 كيلوغراماً، وقد يصل طولها إلى حوالي 50 سنتيمتراً، وتستخدم في صيد النباتات، يضرب على فروه وينظفه أنفه. أما فراء الزرافة فهو فرو مغطى ببقع كبيرة داكنة. عادة ما تعيش الزرافات بمفردها على مدار السنة، ولكنها تجتمع معًا خلال موسم التزاوج حتى يتمكن الذكور من العثور على إناث مناسبة لعملية الحمل.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

اكبر بنات النبي محمد من هي الابنة الكبرى للنبي محمد اكبر بنات النبي محمد هي زيبنب رضي الله عنها، وولدت قبل بعثة النبي بعشر أعوام، وبالرغم من إختلاف العلماء والفقهاء في ترتيب غيرها من بناته صلى الله عليه وسلم، وإتفقوا على أن بناته زينب وثاني أكبر بنات النبي هي رقية رضي الله عنها، وثالث أكبر […]

شعر عن الحب الحقيقي نزار قباني

كندا كندا هي أكبر دولة في أمريكا الشمالية وثاني أكبر دولة في العالم، بحيث يبلغ عدد سكانها 35 مليون نسمة، وهي دولة ذات كثافة سكانية قليلة ولكنها مزدهرة، وتعتبر من وجهات السفر الأكثر شهرةً عالمياً، تنقسم كندا إلى 10 مقاطعات و 3 أقاليم، وهي كبيرة جدًا بحيث تحتوي على ست مناطق زمنية، وتعتبر أكبر بقليل من […]

هل لديك سؤال؟

1834 مشاهدة