ماذا تأكل البقرة - ويكي عربي

ماذا تأكل البقرة

ماذا تأكل البقرة

البقرة

تُعتبر البقرة من الحيوانات الثديية والتي تنمتمي إلى عائلة “المجترات” والمجترات هي رتيبة من الثدييات التي تتبع الطائفة الثديية من شعبة الحبليات، والبقرة من أنواع الحيوانات التي تقوم بتناول الطعام بعملية تُسمى الإجترار، ومن أشهر الحيوانات ألتي تتبع عائلة المجترات البقر، الماعز، الخراف، الزرافة، البايسن، القطاس، الأيل، الجمال، الألبكة، اللاما، النو (ويُعرف بإسم الثَيْتَل الأفريقي)، الظباء[1]، وسنتعرف على ماذا تأكل وتتغذى البقرة في الأسفل.

ماذا تأكل البقرة

طعام البقرة

عادةً ما تتغذى البقرة على الأعلاف والأعشاب المتنوعة والأوراق والأغصان، كالعشب البري، ونبات العكرش ، عشب تيموثي وهو أخر مراحل نضج العشب ويحتوي على نسبة عالية من الألياف ويحتوي على القليل من البروتين نبياً ويُعتبر من انواع الاعشاب سهلة الهضم، نبات ثعلبي، اعشاب البساتين، العشب الرقيق والذي عادةً ما يزرع في المراعي ويلعب دورًا أساسيًا في النظام الغذائي للأبقار التي تتغذى على الأعشاب، ومن المُمكن أن يشمل النظام الغذائي للأبقار النباتات الغير عشبية أيضاً، مثل البقوليات، البرسيم، ونبات البيقية، ونبات العنبريس والذي يضم 150 نوعاً والذي يوجد في الوطن العربي عموماً وغرب أوروبا وأسيا، ويجد منه 23 نوعاً على الأقل في بلاد الشام، وإضافةً إلى البرسيم الأحمر والأبيض وذلك إعتمادً على المواسم والمناطق المُختلفة.[1]

معدة البقرة

تتكون معدة البقرة من أربعة اجزاء وهذا يُساعدها على أن تقوم بهضم كميات كبيرة نسبياً من الأعشاب المتنوعة، بحيث تقوم البقرة بمضغ الطعام لفترة قصيرة ومن ثم تقوم بإبتلاعه، ويسمح الجزء الاول من معدة الأبقار على هضمه بشكل جزئي ومن ثم تجدده مرةً اخرى في فمها لتقوم بمضغه مرةً أخرى، وهذه العملية تسمح لهم بهضم الطعام بشكل دقيق للغاية.[1]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

دول القارة الأوروبية

النمل يعتبر النمل من الكائنات الأكثر إنتشاراً على وجه الأرض، ويصنف النمل على أنه من الحشرات الإجتماعية والتي تعيش في مجموعات من ثلاثة فئات وهما الذكور المُجنحة، والإناث الملكات والإناث العاملات غير المُجنحات والذين لا يتكاثرون وبدون أجنحة، ويتغذى النمل على الشحرات الميّتة أو التي على وشك الموت، كما ويتغذون على الأعشاب والبذور، ويوجد نوع […]

عاصمة كندا العاصمة الكندية هي مدينة أوتاوا، بحيث تعد ثاني أكبر مدينة في مقاطعة أونتاريو ويبلغ عدد سكانها الإقليمي ما يقرب من حوالي 1.5 مليون شخص، تم اختيار أوتاوا لتكون عاصمة كندا من قبل الملكة فيكتوريا في عام 1857م، لأنها كانت موقعًا يمكن الدفاع عنه، ويقع على الحدود بين كيبيك وأونتاريو، وهما المقاطعتان اللتان كانتا […]

هل لديك سؤال؟

4808 مشاهدة