ما هو التقويم الغريغوري - ويكي عربي

ما هو التقويم الغريغوري

ما هو التقويم الغريغوري

التقويم الغريغوري

التقويم الغريغوري هو التقويم المدني المقبول دوليًا، ويعرف اليوم أيضًا بالتقويم الغربي أو المسيحي أو النصراني، وهو التقويم الأكثر استخدامًا في العالم اليوم لتمثيل التواريخ والأوقات.

إنه تقويم شمسي يعتمد على سنة مشتركة مدتها 365 يومًا مقسمة إلى 12 شهرًا من الأطوال غير المنتظمة، ويحتوي 11 شهرًا إما على 30 أو 31 يومًا، بينما يحتوي الشهر الثاني فبراير على 28 يومًا فقط خلال العام المشترك، وكل أربع سنوات تقريبًا تكون سنة كبيسة، فعندما تتم إضافة يوم إضافي أو يوم تقاطع في 29 فبراير، مما يجعل السنة الكبيسة في التقويم الغريغوري 366 يومًا.

أيام السنة في التقويم الغريغوري مقسمة إلى 7 أيام أسابيع، والأسابيع مرقمة من 1 إلى 52 أو 53، والمعيار الدولي هو أن يبدأ الأسبوع في يوم الاثنين، فالعديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، تعتبر يوم الأحد هو اليوم الأول من الأسبوع.

المراجع

  1. ↑ “The Gregorian Calendar“, www.timeanddate.com , Retrieved 2021-11-13 , Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

الجدة القوية

بودينغ الشوكلاتة

أكبر التماسيح أكبر التماسيح هو تمساح Lolong وهو أكبر تمساح في العالم، يبلغ طوله 6.17 مترًا من الأنف إلى الذيل ووزنه 1075 كيلوجرامًا، وقد سمي على اسم إرنستو لولونج Ernesto Lolong، أحد أشهر صيادي التماسيح في بالأوان. قاد عملية البحث لأسابيع لكنه توفي بسبب المرض قبل أيام قليلة بدءًا من صيد التماسيح، تم تأكيده كأكبر […]

هل لديك سؤال؟

629 مشاهدة