موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي - ويكي عربي

موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

موضوع قصير عن الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

عبد الإله بن علي الهاشمي

الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي هو شخصية تاريخية بارزة في المملكة الهاشمية الأردنية. وُلد في عام 1940، وهو ابن الملك طلال بن عبد الله الهاشمي والشيخة زين الشرف بنت جميل الشرف الصاوي. ينتمي إلى الأسرة الهاشمية الملكية وهو من فروع عائلة الهاشميين الأردنية.

تلقى الشريف عبد الإله تعليمه الأولي في الأردن، واستكمل تعليمه الثانوي في بريطانيا. بعد عودته إلى الأردن، شغل عدة مناصب حكومية وقيادية، بما في ذلك رئاسة الديوان الملكي ورئاسة الوزراء. كما تم تعيينه نائبًا للعاهل الأردني الملك حسين بن طلال.

بعد وفاة الملك حسين في عام 1999، تولى الشريف عبد الإله منصب النائب العام للملك عبد الله الثاني، واستمر في هذا المنصب حتى عام 2005. يُعتبر الشريف عبد الإله من رموز الأسرة الهاشمية ويحظى بتقدير واحترام كبيرين في الأردن.

شخصية الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي

تتميز شخصية الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي بالحكمة والقيادة، وقد أسهم بشكل كبير في تعزيز الاستقرار السياسي والاقتصادي في الأردن. يشتهر بتفانيه في خدمة الوطن ورفعة مبادئه وقيمه، وله دور كبير في تعزيز العلاقات الدولية للأردن وتعزيز الحوار والتفاهم الإقليمي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المعلومات قد تكون قديمة، وأي مستجدات في حياة الشريف عبد الإله بن علي الهاشمي بعد عام 2021 قد لا تكون متاحة في قاعدة المعرفة الحالية.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أعلى جبل في الأردن أعلى جبل في الأردن – جبل أم الدامي هو أعلى جبل في الأردن (المملكة الأردنية الهاشمية)، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب من 1854 متراً، ويقع داخل محافظة العقبة بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية تحديداً في منطقة وادي رم، وعادة ما تشهد قمة الجيل تساقط الثلوج عليها؛ لأنها أعلى قمة سلسلة جبال […]

السلحفاة السلحفاة من الحيوانات الزاحفة اللافقارية ذات الدم البارد، ويحمي جسدها درقة صدفة صلبة تقوم بتحصينها وحمايتها، وتتكون السلاحف من جزأين رئيسيين وهما الجزء العلوي ويسمى (الدرع)، والجزء السفلي ويسمى (الدرقة)، ويغطي جلدها حراشف قرنية، ويوجد منها ثلاثة أنواع وهما السّلاحف البريّة والسلاحف البحريّة وسلاحف المياه العذبة، ومن الجدير بالذكر بأن العديد من أنواع السّلاحف […]

الخميرة الخميرة هي عبارة عن كائنات حية دقيقة أحادية ومجهرية الخلية، وتنتمي للفطريات، وتعيش في الأتربة والغطاء النباتي، والانظمة المائية ايضاً، وتوجد الخميرة أيضاً في أجساد الحيوان والإنسان، وتم إكتشاف أنواع عديدة من قبل العُلماء ولقد عثروا على مايزيد على 1450 نوع من انواع الخميرة، وبحيث انها تُشكل نسبة 1% من انواع الفطريات الاخرى[١]، ويتم […]

هل لديك سؤال؟

121 مشاهدة