وزن الفيل الرضيع و أسمه - ويكي عربي

وزن الفيل الرضيع و أسمه

وزن الفيل الرضيع و أسمه

الفيل

الفيل وهو حيوان ثديي ضخم من فصيلة الفيليات ورتبة الخُرْطُومِيَّات، وما يميزه هذا الحيوان خرطومه الطويل ويحل مكان الأنف حيث يعتبر الفيل من الأنواع الوحيدة التي لم تنقرض للآن وهو من أكبر الحيوانات التي تعيش حالياً على اليابسة ومدة حمل الفيل هي 645 يوماً , ويوجد نوعين من الأفيال وهما: الفيل الأفريقي والآسيوي، وبحيث يصل وزن الفيل الذكر البالغ إلى حوال أكثر من 7 آلاف كيلو غرام، وعلى الرغم من أن بعض الأدلة تشير إلى أن فيلة الأحراش الأفريقية وفيلة الغابات الأفريقية هي أنواع منفصلة عن بعضها البعض.

الفيل الرضيع

يطلق على اسم صغير الفيل “عجل“، وبحيث يزن طفل الفيل حوالي 100 كيلوجرام في المتوسط ​​، وبعض الأطفال حديثي الولادة يصل حجمهم إلى 120 كيلوجرام وهذه هي الأرقام الخاصة بأفيال الأدغال في أفريقيا حيث إن الأفيال الصغيرة من الأنواع الأخرى تكون أصغر قليلاً، ولا تعتبر الأفيال الأفريقية من أكبر الأفيال فحسب ، بل أكبر الحيوانات البرية في العالم ، حيث يبلغ وزنها حوالي 6000 كجم ويبلغ طولها 3.2 مترًا عند الكتف ، بينما يبلغ طول الإناث 60 سم تقريبًا ونصف وزنها، وبحيث تزن الأفيال الآسيوية من الذكور حوالي 4000 كجم ويبلغ ارتفاع الكتف 2.75 متر ، في حين أن الفيل الإفريقي بطول 2000 كجم و 2.2 متر وهي أصغر أنواع الأفيال.

  • يبلغ وزن فيل الأدغال الإفريقي حوالي 6,000 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن الفيل الآسيوي حوالي 5,300 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن فيل الغابات الإفريقي حوالي 2,800 كيلو غرام.

هل الفيلة خطيرة

تعرف حيوانات الفيلة بأنها تعيش بسلام جنباً إلى جنب مع البشر وفي بيئة اجتماعية، ولكن وعلى الرغم من أنها تحظى بالتقدير والاحترام من قِبل الناس في جميع أنحاء تواجدها في قارة إفريقيا وجنوب قارة آسيا ، إلا أنهم يخشونهم أيضًا لأنهم قد يكونون عدوانيين وخطرين في بعض المواقف، فإن الفيلة تعيش وتنتشر في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب شرق آسيا والفيلة تعتبر من الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة إلى وقتنا الحاضر، وتشمل الأنواع المنقرضة الماموث و الصناجات.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

الصباح عبارة عن بداية جميلة  بروائح الياسمين والقهوة، ولا يوجد أجمل من أن نستيقظ ونبدأ بتحيات جميلة ورقيقة من الأشخاص الذين نحبهم ونبادلهم المثل، وفيما يلي أجمل عبارات وكلمات الصباح المشرق. رسائل صباح الخير صباح الخير، تفائل فقد يجلب لك اليوم أفراح آمال الأمس. مجرد التفكير فيك يضيء صباحي. فكر فقط، فاليوم هو يوم آخر […]

نبذة سريعة عن مانويلا إسكوبار الولادة : ٢٥/٥/١٩٨٤ العمر : ٣٦ عامًا الشهرة : إبنة بابلو إسكوبار البرج : الجوزاء مكان الولادة : كولومبيا الأم : ماريا فيكتوريا هينو الأب : بابلو إسكوبار الأخوة/الاخوات :  سباستيان، ماروكين حقائق عن مانويلا إسكوبار ان تكون الإبنه لملك الكوكايين ليس بالشيء السهل، ولا أحد يعلم هذا الشيئ أكثر […]

أجزاء الأسنان

هل لديك سؤال؟

3644 مشاهدة