أدعية لحفظ الأبناء - ويكي عربي

أدعية لحفظ الأبناء

أدعية لحفظ الأبناء

أفضل دعاء للأبناء

ليس هناك أية أدعية مُخصصة تم ذكرها في السنّة النبوية لأدعية حفظ الأبناء ، ولكن يمكن الدعاء لهم بالصلاح والخير والتوفيق في الحياة الدنيا، ومن اهم الأدعية لحفظ الأبناء ما ياتي.

أدعية لحفظ الأبناء

  • اللهم ارزق أولادي المُعلم الصالح والصحبة الطيبة والنافعة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى في الحياة الدنيا.
  • اللهم أحفظ ابنائي بكنفك وأمانك وبجوارك وبعياذك وبحزبك وبحرزك وبلطفك وسترك من كل شر وشيطان وإنس وجان يارب العالمين الله امين.
  • اللهم ربنا آتي أولادي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِهم عذاب النار ياعظيم، وأدخلهم يارب الجنة مع الأبرار والأتقياء يارحيم يا كريم.
  • اللهم ألهم أبنائي رشدهم واجعلهم من الأبرار و الأتقياء وإجعلهم بصراء سامعين مطيعين لك ياعظيم،ولعبادك الصالحين محبين وناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي في الدنيا.
  • اللهم اجعل أبنائي مطيعين وغير عاصين وعاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيت أولادي وعلى حسن تأديبهم وبرهم وإجعل ذلك خيراً لي ولهم.
  • اللهم علق قلوب أبنائي بالمساجد وبطاعتك يارب، واجعلهم من المُحبين والمُقربين منك يارب العالمين اللهم أمين.
  • اللهم اجعل أولادي من حفظة القرأن الكريم ودعاة في سبيلك، ومبلغين عن رسولك الكريم، اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونوراً لأبصارهم وحياتهم.
  • اللهم افتح لابنائي فتوح العارفين، اللهم ارزق ابنائي الحكمة والعلم والاخلاق وإكرمهم بالتقوى والعافية وعافهم واعف عنهم.
  • اللهم ثبت يقين أبنائي وارزقهم الرزق الحلال الطيب، اللهم أبعد عنهم كل من يؤذيهم، اللهم استر أولادي على وجه الأرض، وارحمهم في بطنها.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أنواع ذكر الله تعالى لذكر الله نوعين وهما الذكر المقيّد والذكر المطلق، وفيما يلي بيانهما:[1] الذكر المطلق: وهو ما كان في سائر اليوم، ولم يتم تقييده في مكان أو زمان معين. الذكر المقيّد: وهو الذكر المقّيد في وقت أو مكان بعيد أو حال معين، مثل ما يُقال بعد الصلاة والأذان من أذكارٍ، والأذكار التي قاله […]

عيون النملة النمل يمتلك زوج من العيون المركبة الكبيرة، إلى جانب امتلاكها مجموعة عيون بسيطة وتسمى أوسيلي (بالإنجليزيّة: ocelli)، وتختلف هذه العيون باختلاف أنواع النمل، وتتراوح عددها من واحد إلى ثلاثة عيون، وتقع على السطح الخارجي للرأس.[1][2] عيون النملة تسير ضمن مستوى أفقيّ، أي أنها تستطيع أن ترى الكون ببعدين اثنين فقط، متجاهلةً البعد الرأسيّ […]

دعاء إلى الأخ

هل لديك سؤال؟

1848 مشاهدة