استخدامات أنياب الفيل - ويكي عربي

استخدامات أنياب الفيل

استخدامات أنياب الفيل

الفيل

استخدامات أنياب الفيل – يعتبر الفيل من الحيوانات الثديية والضخمة، وينتمي لفصيلة الفيليات ورتبته هي (الخُرْطُومِيَّات)، وأكثر مايميزه بانه يمتلك خرطوم طويل جداً، ويحل مكان الأنف وبحيث يعتبر الفيل من الأنواع الوحيدة التي لم تنقرض للأن، وهو من أكبر الحيوانات التي تعيش حالياً على اليابسة ومدة حمل الفيل هي 645 يوماً , ويوجد نوعين من الأفيال وهم الفيل الأفريقي والفيل الآسيوي.

استخدامات انياب الفيل

ما هي استخدامات أنياب الفيل – الأنياب هي في الواقع ألأسنان ألممددة في رأس الفيل، وما يصل إلى ثلث الأنياب مخفية عن الأنظار، وأنياب الفيل لها مجموعة متنوعة من الاستخدامات ومنها :

  • يستخدمه كأداة للحفر بحثًا عن الطعام أو الماء.
  • يستخدمه لتجريد اللحاء من الأشجار.
  • يستخدمه كسلاح في المعارك.
  • يستخدمه كمساعدة على المغازلة، فكلما زاد حجم أنيابه، يظهر أكثر جاذبية للفيلة الإناث.

وزن الفيلة البالغة

كم وزن الفيلة البالغة – لا تعتبر الأفيال الأفريقية من أكبر الأفيال فحسب، بل أكبر الحيوانات البرية في العالم ، حيث يبلغ وزنها حوالي 6000 كجم ويبلغ طولها 3.2 مترًا عند الكتف ، بينما يبلغ طول الإناث 60 سم تقريبًا ونصف وزنها، وبحيث تزن الأفيال الآسيوية من الذكور حوالي 4000 كجم ويبلغ ارتفاع الكتف 2.75 متر ، في حين أن الفيل الإفريقي بطول 2000 كجم و 2.2 متر وهي أصغر أنواع الأفيال.

  • يبلغ وزن فيل الأدغال الإفريقي حوالي 6,000 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن الفيل الأسيوي حوالي 5,300 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن فيل الغابات الإفريقي حوالي 2,800 كيلو غرام.

وزن الفيل الرضيع و أسمه

يزن طفل الفيل حوالي 100 كيلوجرام في المتوسط ​​، وبعض الأطفال حديثي الولادة يصل حجمهم إلى 120 كيلوجرام و هذه هي الأرقام الخاصة بأفيال الأدغال في أفريقيا حيث ان الأفيال الصغيرة من الأنواع الأخرى تكون أصغر قليلاً.

اسم صغير الفيل

إن أسم طفل الفيل الصغير هو ” عجل ” .

ماذا تأكل الفيله – طعام الفيل

ما هو طعام الفيل – تتناول الفيلة مجموعة واسعة من المواد النباتية ، بما في ذلك العشب والأوراق والأجزاء الخشبية من الأشجار والشجيرات والزهور والفواكه عند توفرها و تتغذى الفيلة الآسيوية على أكثر من 100 نوع من النباتات، وبحيث تتناول كل من الفيلة الأفريقية والآسيوية محاصيل مثل الدخن وهي حبوب بعض الأنواع النباتية حيث يحتاج الفيل البالغ إلى تناول ما يصل إلى 150 كجم من الطعام يوميًا – أي 50 طنًا سنويًا!

هل الفيل خطير

يُشتهر حيوان الفيل بالعيش في بيئة اجتماعية، وعلى الرغم من أن الفيلة تحظى بالاحترام والتقدير من قِبل الناس في جميع أنحاء تواجدها في إفريقيا وجنوب آسيا ، إلا أنهم يخشونهم أيضًا لأنهم قد يكونون عدوانيين وخطرين في بعض المواقف.

أين تعيش الفيلة

تعيش الفيلة وتنتشر عادةً في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب شرق آسيا و الفيلة هي الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة، وتشمل الأنواع المنقرضة الماموث والصناجات.

المراجع

  • ↑ ” فيل“، ar.wikipedia.org, اطّلع عليه بتاريخ 14-11-2019.
  • ↑ “22 amazing elephant fact“, www.discoverwildlife.com , Retrieved 2019-11-14 , Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

1575 مشاهدة