معلومات و حقائق

حقائق مثيرة عن كوكا كولا

حقائق مثيرة عن كوكا كولا

كوكا كولا

حقائق مثيرة عن كوكا كولا – بالإنجليزية: (Coca-Cola) و يشار إليها عادة باسم ” كوكاكولا ” وهو مشروب غازي مُصنع من قبل شركة كوكا كولا و هي المشروبات الغازية الأكثر شعبية والأكثر مبيعًا في التاريخ ، فضلاً عن أنها واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم.1)Interesting facts about Coca-Cola“, justfunfacts.com , Retrieved 2019-11-10 , Edited

حيث يستوعب الأمريكيون 1.7 مليون طن – أو 10.8 رطل للفرد – من السكر كل عام من الكوكاكولا وحدها.

أهم ألحقائق ألمثيرة عن كوكا كولا

أهم الـ حقائق الـ مثيرة عن كوكا كولا وهي:

حصولها على براءة اختراع

حصلت شركة كوكا كولا (Coca-Cola) على براءة اختراع في عام 1887 ، وسجلت كعلامة تجارية في عام 1893 ، وبحلول عام 1895 تم بيعها في كل ولاية وإقليم في الولايات المتحدة .

إطلاق أسم كوكا كولا

عن أطلاق الشركة لعلامتها التجارية كان المكونان الرئيسيان لكوكاكولا هما الكوكايين والكافيين ولقد تم اشتقاق الكوكايين من ورقة الكوكا والكافيين من جوز الكولا ، مما أدى إلى استبدال اسم كوكا كولا (“K” في كولا بـ “C” لأغراض التسويق.

وصفة الكوكا كولا السرية

الوصفة السرية لكوكاكولا مكتوبة بداخل ورقة في مكان سري للغاية حيث يتم حفظها في قبو في الولايات المتحدة حيث لا تزال الوصفة الحالية لـ Coca-Cola تمثل سرًا تجاريًا.

معلومة: حاول ثلاثة أشخاص بيع مكونات و أسرار كوكاكولا إلى شركة بيبسي ” Pepsi ” مقابل 1.5 مليون دولار في عام 2006 ، لكن شركة بيبسي ” Pepsi ” قامت بإبلاغ شركة الكوكا كولا و FBI.

معلومة: قد تساعدك مشروب الكوكاكولا على إزالة الصدأ.

التصنيع والشحن

فقط عدد قليل من ألأشخاص يعرفون الوصفة السرية لكوكا كولا حيث يتم تصنيعه بشكل مُركز ويتم تصديرها إلى أكثر من 900 مصنع تعبئة في جميع أنحاء العالم.

تستخرج شركة في نيو جيرسي الكوكايين من الأوراق للاستخدامات الطبية ثم تشحن الباقي إلى شركة كوكاكولا.

تقديم مشروبات مختلفة

قدمت شركة Coca-Cola في بعض الأحيان مشروبات الكولا الأخرى تحت اسم Coke . وأكثر هذه العناصر شيوعًا هو دايت كوك ، إلى جانب آخرين مثل الكوكا الخالية من الكافيين ، ودايت كوك الخالية من الكافيين ، وكوكا كولا شيري ، وكوكا كولا زيرو ، و كوكا كولا فانيلا ، وإصدارات خاصة مع الليمون ، والليمون ، و القهوة .

في جميع أنحاء العالم ، يستهلك الشخص العادي منتج من متجات كوكا كولا كل أربعة أيام .

إختيار شعار كوكا كولا

شعار كوكا كولا تم إنشاؤه من قبل محاسبين وأسمائهم جون بيمبرتون، وفرانك ماسون روبنسون، في عام 1885. جاء روبنسون وقام بإختيار الشعار الذي نعرفه الان.

يتم التعرف على شعار كوكا كولا الأحمر والأبيض من قبل 94 ٪ من سكان العالم .

كوكا كولا والإعلانات التجارية

في عام 2016 ، أنفقت شركة كوكا كولا 4 مليارات دولار أمريكي فقط على الإعلانات .

ظهرت أكثر الإعلانات شهرة في تاريخ شركة كوكا كولا “The Pause That Refreshes” لأول مرة في Saturday Evening Post في عام 1929.

إختيار لون الكوكا كولا

إن اللون الذي نراه عادة بمشروب الكوكا كولا ليس مجرد أي لون، بل هو لون محدد للغاية وتضع الشركة الكثير من الوزن للحفاظ على هذا اللون كما هو بالضبط دون تغير.

لقد أثرت إعلانات كوكا كولا بشكل كبير على الثقافة الأمريكية ، وغالبًا ما يُنسب إليها اختراع الصورة الحديثة لسانتا كلوز كرجل عجوز يرتدي بدلة حمراء وبيضاء.

زجاجة كوكاكولا مقابل 5 سنتات

تم بيع الدفعات الأولى من مشروب كوكا كولا  مقابل 5 سنتات للزجاجة الواحدة و خلال السنة الأولى ، بلغ متوسط ​​المبيعات تسعة دفعات متواضعة يوميًا في أتلانتا لكن اليوم ، وتقدر التقديرات اليومية من بيع مشروبات كوكا كولا بنحو 1.9 مليار على مستوى العالم . ” هذا هو النجاح” 🙂

معلومة: ظهرت علب كوكاكولا لأول مرة في عام 1955 .

كوكا كولا تصل إلى القمر

إذا وضعت جميع زجاجات الكوكاكولا في العالم من البداية إلى النهاية فستصل إلى القمر وتعود إلى أكثر من 1677 مرة.

ماكينات بيع الكوكا كولا

إذا قمت بجمع ماكينات بيع ” الكوكاكولا ” Coke’s البالغ عددها 2.8 مليون ماكينه، فستشغل مساحة 150.2 مليون قدم مكعب – أي بحجم 4 مباني Empire State وهي ناطحة سحاب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، مكونة من 102 طابق وفيه 72 مصعد ويصل ارتفاعه إلى 1250 قدم وإلى 441 متراً.

أول مشروب غازي

في عام 1985 ، أصبحت كوكاكولا أول مشروب غازي على الإطلاق على مستوى العالم.

مصطلح كلمة كوكا كولا

كوكا كولا هو ثاني أكثر المصطلحات المفهومة على نطاق واسع في العالم بعد كلمة “موافق“.

إستخدام الألمنيوم

تقوم شركة كوكاكولا بإستخدام 300،000 طن من الألمنيوم لعلبها كل عام لعملياتها في الولايات المتحدة و هذا يساوي 17.4 ٪ مما تنتج صناعة الألومنيوم الأمريكية بأكملها.

كوكا كولا خلال الحرب العالمية الثانية

خلال الحرب العالمية الثانية ، تأكد رئيس شركة  كوكا كولا من أن يرى أن كل رجل يرتدي الزي الرسمي سيحصل على زجاجة من كوكا كولا مقابل 5 سنتات ، أينما كان ومهما كلف الشركة.”

دول لا تبيع الكوكا كولا

لا يوجد سوى 2 من البلدان في العالم كله والتي لا تبيع منتجات كوكا كولا وهي:

  • كوريا الشمالية.
  • كوبا.

المصادر و المراجع   [ + ]

1.Interesting facts about Coca-Cola“, justfunfacts.com , Retrieved 2019-11-10 , Edited
السابق
عرق النسا في الطب النبوي
التالي
مدينة نيقوسيا القبرصية