فوائد شرب الماء - ويكي عربي

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

فوائد شرب الماء

يشكل الماء 70% من تركيب أجسامنا، وهو عنصر أساسي لإبقاء الجسد صحيًا لأنه ينظف الجسم ويتخلص من السموم، وهو يُعد أيضا وسطًا ناقلًا فعالًا لنقل الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تحتاجها الخلايا.

يحتاج الجسد إلى الماء لتنقيته من السموم والفضلات، لكن عندما يحصل على الماء بكميات غير كافية يصبح القلب مضطرًا إلى العمل بشكل مكثف لكي يضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى الخلايا والأعضاء الرئيسية، بما قد يسبب الإجهاد للقلب، وفي معظم الحالات، يكون الجفاف هو المسبب الرئيسي لآلام الرأس وصداع الشقيقة.

عندما نشرب كميات كافية من المياه يزيد معدل عمليات الأيض، وبهذا يتم طحن الطعام بشكل جيد، مما يساعد الجهاز الهضمي على العمل بشكل سليم وبالتالي يمنع من حدوث الإمساك.

ويساعد الماء على تجديد أنسجة الجلد ويزيد من مرونتها، وعندما يحصل الجسد على كميات كافية من الماء تزداد رطوبته.

الخصائص الحرارية للماء وقدرته على تخفيض حرارة الجسم بإخراج العرق إلى سطح الجلد لها أهمية بالغة في المحافظة على حرارة الجسم خلال اليوم، وامتلاكُنا حرارة مناسبة يجعلنا أكثر نشاطًا وحيويةً، ويحافظ على عضلاتنا ويجعل مفاصلنا مرنة، مما يؤدي إلى الوقاية من التشنجات وأمراض المفاصل.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

التبت منطقة التبت ذاتية الحكم (منطقة صينية مستقلة)، ويطلق عليها إسم (سقف العالم)، وتقع في أول أعلى هضبة على وجه الأرض في آسيا، هضبة (تشينغهاي – التبت)، بمتوسط ​​ارتفاع 4900 متر (16000 قدم)، وعاصمتها هي لاسا، وتقع لاسا عند سفح جبل جيفيل، فاالتبت تقع في الشمال الشرقي من جبال الهيمالايا والأكسجين المتاح هناك لا يتجاوز […]

العالم عبد القديم زلوم

القنفذ يُعتبر القنفذ من الحيوانات الأليفة والفريدة سواء بمظهرها أو برعايتها، وتحتاج القنافذ للعديد من العناصر الغذائية والتي قد لا نعثر عليها في الكثير من أطعمة الحيوانات الأخرى، ولقد كان طعام القطط يستخدم لإطعام القنافذ، ولكن توجد أطعمة غذائية عالية الجودة للقنفذ، وسنتعرف في هذا المقال على ماذا يأكل القنفذ بالأسفل.[1] يتمتع القنفذ بقدرات فريدة […]

هل لديك سؤال؟

848 مشاهدة