أفضل الأدعية المأثورة - ويكي عربي

أفضل الأدعية المأثورة

أفضل الأدعية المأثورة

أفضل أدعية مأثورة

بهذا المقال سنقدم لكم أفضل الأدعية المأثورة وهي كما يأتي:

  • قال الله سبحانه وتعالى: (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) {البقرة:201}.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أَفْضَلُ الذِّكْرِ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَأَفْضَلُ الدُّعَاءِ: الْحَمْدُ للهِ). حسنه الألباني.
  • قَالَ النبي صلى الله عليه وسلم: (أَفْضَلُ الْكَلَامِ بَعْدَ الْقُرْآنِ ـ وَهُو مِنَ الْقُرْآنِ ـ أَرْبَعٌ لَا يَضُرُّكَ بِأَيِّهِنَّ بَدَأْتَ: سُبْحَانَ اللهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، وَلَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ، وَاللهُ أَكْبَرُ).
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَا مِنْ دَعْوَةٍ يَدْعُو بِهَا الْعَبْدُ أَفْضَلَ مِنْ: اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْمُعَافَاةَ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ. رواه ابن ماجه وغيره)، وصححه الألباني.
  • عَنْ عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: (قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ؛ أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيَّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي). رواه الترمذي وغيره، وصححه الألباني.
  • قال النبي صلى الله عليه وسلم: (سيد الاستغفار أن يقول العبد: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، قال: ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة). رواه البخاري.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ماهي وظيفة الرُكبتين – مفصل الرُكبة

أركان وفروض الصلاة

الأمصار كلمة الأمصار تطلق على البلدان التي بناها وفتحها المسلمون، أثناء المد والتوسع الاسلامي، كما ويسمى المِصْرُ: واحد الأمْصار بالحدُّ والحاجز ما بين الشيئين، وعلى سبيل المثال فيقال فلان مَصَّرَ الأمْصارَ، أي بمعنى مدَّنَ المَدائِنُ، وكما جاء في كتاب أساس البلاغة للزمخشري: “مصر الأمصار: بناها، ومصر عمر سبعة أمصار منها: المصران: البصرة والكوفة”.[1][2] ما هي […]

هل لديك سؤال؟

1177 مشاهدة