ماذا يغطي جسم البطريق

كتابة: كُتاب الموسوعة - آخر تحديث: 12 فبراير 2020
ماذا يغطي جسم البطريق

ماذا يغطي جسم البطريق

يغطي جسم البطريق الريش الأسود والابيض، ويُعد طائر البطريق من الحيوانات التي لا تستطيع السباحة، ويقضى أكثر من 75% من اوقاته في المحيط او في الماء لغايات البحث عن طعامة، ويتكيف جسم البطريق للجاهزية على السباحة، وجسم البطريق شكله مُدبب من كلا الطرفين ومبسط، ويملك رأس طويل وعنقه قصير وجسمه ممدود، وذيله قصير.

ما هي الوان البطريق

جميع انواع طيور البطريق البالغة مُبطنه وسطح ظهرها الخلفي داكن، وسطح بطنه السفلي باللون الابيض، وبحيث يمتزح جانبه من جهة الظهر باللون الداكن في أعماق المُحيط، عند النظر عليه من الأعلى، وكذلك يمتزج الجانب البطني للبطريق من الأسفل في المحيط مع سطح البحر عند النظر أليه من الأسفل، وذلك يساعد البطريق في عدم رؤية الحيوانات المُفترسة له. 

البطريق الإمبراطور: يمتلك البطريق الإمبراطور رأس أسود، وبقع صفراء عريضه على جسمه وفي جوانب رأسه.

البطريق الملك: يمتلك البطريق الملك رأس أسود، وبقع برتقاليه جميلة وزاهية بشكل دموع على جوانب رأسه، وبحيث يمتد اللون البرتقالي لجزئه العلوي من منطقة الصدر.

بطريق آديلي: يمتلك البطريق أديلي رأس أسود، وعيناه لهم حلقات بيضاء مميزة وجمالية، تميزه عن باقي البطاريق.

بطريق جنتو: يمتلك البطريق جنتو رأس أسود ذا جفون بيضاء، ولديه بقع باللون الأبيض فوق كل عين وتمتد لفوق الرأس عادةً

بطريق شريطي الذقن: يمتلك بطريق شريطي الذقن رأس أسود، و وجه أبيض، مع بقع سوداء تمتد لأسفل ذقنه.

بطريق العيون الصفراء: بطريق العيون الصفراء، كما يوحى أسمه من شكله ايضاً، يمتلك عيون صفراء وبقع من الريش الأصفر شاحب اللون، والذي يمتد من العين إلى مؤخرة رأسه.

البطريق الصغير: البطريق الصغير او المعروف بأسم الازرق الصغير، والذي يمتلك ريشه اللون الازرق والريش الأسود، وذقنه وصدره باللون الابيض أيضاً.

زعانف البطريق

زعانف البطريق تُشبه المجداف نوعاً ما، ويقوم بتسطيح عظامه وتوسيعها ويقوم بدمج مفاصل الكوع والرسغ، والذي يمنحه زعانف مُدببه ومُسطحه للسباحة بشكل رائع وسريع، وكل زعنفه تكون مُغطاة بريش قصير الحجم، والريش الطويل هو جيد لمُعظم انواع الطاريق مما يساعدهم على السباحة في الماء على غرار ان يكون لهم اجنحة كانواع الطيور الاخرى، بحيث تقوم البطاريق بدفع نفسها من خلال المياه ومن خلال رفرفة زعانفهم.

 

المراجع

physical characteristics“, www.seaworld.org , Retrieved 2020-02-12 , Edited

53 مشاهدة