ماذا يأكل البطريق - ويكي عربي

ماذا يأكل البطريق

ماذا يأكل البطريق

البطريق

يعيش البطريق في المناطق التي يكون فيها الأجواء باردة جداً وتتساقط فيها الثلوج، ويعتبر طائر البطريق من الطيور التي لا تستطيع الطيران، ولكنه يستطيع الغوص والسباحة بشكل سريع وجيد جداً، ويعتبر هذا الطائر من الطيور الاكثر إنتشاراً حول العالم بحوالي العشرات المن الملايين، وحياتهم تختلف عن الانواع الأخرى من الطيور فطائر البطريق مُميز ومن خلال موضوع ماذا يأكل البطريق سنتعرف على الإجابة المُفصلة في الاسفل.

ماذا يأكل البطريق

تُصنف طيور البطريق من الحيوانات أكلة اللحوم، بحيث يحصل طائر البطريق على طعامه من البحار النظيفة والصحية، ليستطيع الحصول على مصادر غنية من الانواع العديدة من الفرائس المُغذية له، ويعتمد طعام البطريق على مداها وحجمها وشكلها، والاطعمة الاكثر شيوعاً التي يتناولها البطريق وسنتعرف على سؤال ما هو طعام البطريق والذي يشمل:[1]

الأسماك: يعتمد البطريق على أهم طعام له وهو الاسماك البحرية بما فيها الأسماك الفضية ، أسماك الفانوس ، أسماك الإسبرط ، البتشارد ، موليت ، الأنشوجة ، السردين ، سمك القد ، أسماك أوبال ، وغيرها من انواع الاسماك البحرية المُختلفة.

القشريات: من طعام البطريق الصغير الشائع والمُفضل ايضاً هو (الكريل)، وهو نوع من المفصليات البحرية الذي يتبع الفصيلة الكريلية، وانواع القشريات الاخرى مثل الروبيان وسرطان البحر.

رأسيات الأرجل: من طعام البطريق المُفضل أيضاً، أنواع من الحيوانات البحرية التي تتبع طائفة رأسيات الأرجل من شعبة الرخويات، مثل (الحبار)، بحيث بشكل الحبار جزاً صغيراً من حمية طائر البطريق، ويمكنه الغوص بشكل عميق ليقوم بالبحث عن الطعام المُفضل له.

بشكل عام هناك العديد من طيور البطريق التي سوف تقوم بتذوق مجموعات واسعة وغير محصّورة من الفرائس المُختلفة تماماً، ويقومون بتكييف الأنماط الخاصة بالتغذية الخاصة بهم، لتتناسب مع الاطعمة المتوفرة بشكل واسع وسهل في اوقات مُختلفة بحدود نطاق تواجدها. 

معلومات عامة عن البطريق

يعيش البطريق في القارة القطبية الجنوبية، وسنتعرف على معلومات عامة عن البطريق ومن أبرزها ما يلي: [2]

 

  • يقوم طائر البطريق بتناول الثلج كمصدر اساسي للمياه العذبة.
  • هناك 17 نوعاً مختلفاً من انواع البطريق، وأشهرها هو بطريق الإمبراطور.
  • تقوم البطاريق بفتح ريشها لتشعر بالبرد.
  • لايمكن لطيور البطريق الطيران، ولكنها تستطيع السباحة بمهارة عالية.
  • يمكن لطائر البطريق ان يقفز 6 أقدام من الماء.
  • يعيش طائر البطريق في نصف الكرة الجنوبي.
  • تمتزج بطون البطاريق مع اشعة الشمس والثلج، مما يجعل من الصعب على المُفترس رؤيتها.
  • يقضي حوالي 75٪ من حياة طيور البطاريق في الماء ، بحيث يقومون بكل عمليات الصيد في الماء.
  • يقوم البطريق بإستخدام أجنحته للسباحة بشكل جيد وسريع.
  • يستطيع البطريق السباحة حوالي 20 ميل في الساعة.
  • يحتوي جلد البطريق على طبقات عازلة من الهواء.

المراجع

 [1] “What Do Penguins Eat?“, www.thespruce.com , Retrieved 2020-02-12 , Edited

↑ [2] “25 Random Penguin Facts“, www.thefactsite.com , Retrieved 2020-02-12, Edited”

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كيفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

ببغاء الكاكا أو الكاي طائر ببغاء الكيا أو الكاي أو الكاكا (بالإنجليزية: kaka bird)، ويطلق عليه أيضاً إسم (ببغاء الكاكا النيوزيلندي)، وهو نوع من انواع فصيلة الببغاوات، ويعيش في دولة نيوزيلندا ويطلق عليه إسم (سيد الجبل)، ويمتلك لون أخضر باهت نسبياً، وبينما يكون لون الجزء الذي يقع تحت الأجنحة باللون الأحمر، ويقضي ببغاء الكاكا فصول […]

الجرجير والفوائد الصحية

هل لديك سؤال؟

2741 مشاهدة