ما معنى اقتباس - ويكي عربي

ما معنى اقتباس

ما معنى اقتباس

الاقتباس

ما معنى اقتباس – الإقتباس نقل إي محتوى يعود إلى مؤلف أو كاتب أخر، سواءً كانت تحدثاً أو مخطوطة او فقرات أو كتب أو أفكار، وهنا يجب عليه أن يذكر مصدرها وأسم كاتبها والإشارة الية ولا يجب عليه تغيير إي شيئ من الإقتباس ووضعها بين العلامات المُتعارف عليها وهي “” أو احياناً رمز اخر، والكتابة هي معلومات يكتبها أشخاص ويجب على كل إنسان إحترامها وعندما يقوم أشخاص اخرين بنقل هذه المعلومات بدون الإشارة إلى مؤلفها أو ذكر مصدرها هذا مُنافي للأخلاق والقانون أيضاً، وهنا تُعتبر سرقة ولهذا السبب ظهر الإقتباس.

ما هي أنواع الاقتباس

الاقتباس له ثلاثة انواع رئيسية وهي:

  1. اقتباس المباشر: وهو أن تقوم بنقل المعلومات بشكل حرفي من مصدره بإستخدام علامات الاقتباس المعروفة “” لصاحب النص “الكاتب الاصلي” أو وضع مكان خلص داخل المحتوى او الصفحة الخاصة بالمصادر والمراجع علانيةً.
  2. اقتباس غير المباشر: الاقتباس الغير مباشر ويختلف قليلاً عن الاقتباس المُباشر بعدم إحتوائه على علامات الإقتباس المعروفه حيث يُمكنك ان تقول “وقام فلان بذكر كذا وكذا”
  3. اقتباس جزئي: وهو إقتباس جزء مُعين من النص الاصلي والذي تقوم فيه بذكر مايقوم بتأييد المعلومات والأفكار والنظريات المطروحة في النصوص الخاصة بك.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

الخاطرة هي التعبيرات التي تدور في النفس والذي ينتج عنها كلام يخرُج من القلب وفي كثير من الأُمور مثل الصراعات الحزن الحب السعادة الفرح الألم وغيرها من الأمور العامة . خاطرة بعنوان كلمات من مأساة الواقع كانت وردية التفكير ،إلى أن سُلِبت أمالها في ميدان الإخلاص والعمل . كلٌ منا يبحث عن استقرار عملي في […]

دعاء بعد الوضوء

قائد المسلمين في معركة اليرموك خالد بن الوليد هو قائد المسلمين العام في معركة اليرموك، وقد كان يرافقه ما يقارب من 35 إلى 39 أو أكثر أو أقل قليلاً، وقد قام خالد بن الوليد (سيف الله المسلول) بتقسيم الجيش لكراديس تتراوح ما بين حوالي 35 إلى 40 كردوساً، وبحيث يحتوي في كل كردس على حوالي […]

هل لديك سؤال؟

1785 مشاهدة