ما معنى اقتباس - ويكي عربي

ما معنى اقتباس

ما معنى اقتباس

الاقتباس

ما معنى اقتباس – الإقتباس نقل إي محتوى يعود إلى مؤلف أو كاتب أخر، سواءً كانت تحدثاً أو مخطوطة او فقرات أو كتب أو أفكار، وهنا يجب عليه أن يذكر مصدرها وأسم كاتبها والإشارة الية ولا يجب عليه تغيير إي شيئ من الإقتباس ووضعها بين العلامات المُتعارف عليها وهي “” أو احياناً رمز اخر، والكتابة هي معلومات يكتبها أشخاص ويجب على كل إنسان إحترامها وعندما يقوم أشخاص اخرين بنقل هذه المعلومات بدون الإشارة إلى مؤلفها أو ذكر مصدرها هذا مُنافي للأخلاق والقانون أيضاً، وهنا تُعتبر سرقة ولهذا السبب ظهر الإقتباس.

ما هي أنواع الاقتباس

الاقتباس له ثلاثة انواع رئيسية وهي:

  1. اقتباس المباشر: وهو أن تقوم بنقل المعلومات بشكل حرفي من مصدره بإستخدام علامات الاقتباس المعروفة “” لصاحب النص “الكاتب الاصلي” أو وضع مكان خلص داخل المحتوى او الصفحة الخاصة بالمصادر والمراجع علانيةً.
  2. اقتباس غير المباشر: الاقتباس الغير مباشر ويختلف قليلاً عن الاقتباس المُباشر بعدم إحتوائه على علامات الإقتباس المعروفه حيث يُمكنك ان تقول “وقام فلان بذكر كذا وكذا”
  3. اقتباس جزئي: وهو إقتباس جزء مُعين من النص الاصلي والذي تقوم فيه بذكر مايقوم بتأييد المعلومات والأفكار والنظريات المطروحة في النصوص الخاصة بك.

المراجع

أسئلة طرحها الآخرون

نزول اللعاب أثناء النوم نزول اللعاب أثناء النوم عادةً ما يكون أمرًا طبيعيًا بالرغم من أن الناس ينتجون اللعاب بشكل عام أثناء النهار وبشكل أقل في الليل، فاللعاب يؤدي مهمة تتمثل في الحفاظ على ترطيب الفم والحلق لصحة جيدة، ولكن استمرار إفراز اللعاب أثناء النوم قد يؤدي إلى عواقب غير مرغوب فيها، فعلى سبيل المثال، […]

شروط لا إله إلا الله شهادة التوحيد “لا إله إلا الله” كلمة الإسلام وهي براءة من الشرك بغير الله تعالى ومفتاح لدار السلام ومنجية من الهلاك المحتّم، ولأجلها خلق الله تعالى الخَلْق وأرسل الأنبياء والرسل عليهم السلام.[25] وسنقدم لكم في هذا المقال شروط شهادة التوحيد (لا إله إلا الله) التسعة، والتي ينبغي على الجميع المحافظة […]

أشعار حسان بن ثابت

هل لديك سؤال؟

1600 مشاهدة