ما هو فضل الوضوء - ويكي عربي

ما هو فضل الوضوء

كتابة: فريق الموسوعة - آخر تحديث: 5 يناير 2021
ما هو فضل الوضوء

فضل الوضوء

احاديث فضل الوضوء عن النبي

ما هو فضل الوضوء – عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لبلال عند صلاة الفجر: «يا بلال، حدثني بأرجى عمل عملته في الإسلام، فإني سمعت دف نعليك بين يدي في الجنة» قال: ما عملت عملا أرجى عندي أني لم أتطهر طهورا في ساعة ليل أو نهار، إلا صليت بذلك الطهور ما كتب لي أن أصلي – متفق عليه، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: «إذا توضأ العبد المسلم أو المؤمن فغسل وجهه خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء أو مع آخر قطر الماء فإذا غسل يديه خرج من يديه كل خطيئة كان بطشتها يداه مع الماء أو مع آخر قطر الماء فإذا غسل رجليه خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء أو مع آخر قطر الماء حتى يخرج نقيا من الذنوب». أخرجه مسلم.

المراجع

  • ↑ البخاري: محمد بن إسماعيل أبو عبدالله الجعفي، الجامع المسند الصحيح المختصر من أمور رسول الله وسننه وأيامه , صحيح البخاري، المحقق: محمد زهير بن ناصر الناصر، الطبعة: الأولى، 1422هـ، دار طوق النجاة، رقم الحديث 1149 ، ج2/ ص 53.
  • ↑ مسلم بن الحجاج أبو الحسن القشيري النيسابوري (المتوفى: 261هـ)، المسند الصحيح المختصر بنقل العدل عن العدل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لمحقق: محمد فؤاد عبد الباقي،  دار إحياء التراث العربي – بيروت، رقم الحديث 244،  ج1/ ص 215 

هل كان المقال مفيداً؟

364 مشاهدة