معلومات عن طائر نقار الخشب - ويكي عربي

معلومات عن طائر نقار الخشب

معلومات عن طائر نقار الخشب

طائر نقار الخشب

معلومات عن طائر نقار الخشب – طائر نقار الخشب هو واحد من أكثر أنواع الطيور إثارة للاهتمام حيث يوجد أكثر من 200 نوع من نقار الخشب والذي يمكن ان يتم العثور عليهم في جميع أنحاء العالم باستثناء أستراليا ونيوزيلندا ومدغشقر.

ألعديد من أنواع نقار الخشب مهددة بالانقراض أو انقرضت بالفعل بسبب فقدان الموائل وزيادة التحضر و كما أن التلوث الكيميائي واستخدام المبيدات الحشرية الضارة يؤثر سلبًا على بقاء طيور نقار الخشب في البرية لأنه يؤدي إلى تدمير البيض.1

أنواع طائر نقار الخشب

هذه قائمة باهم انواع طيور نقار الخشب:

  1. نقار الخشب المفنزع.
  2. النقار الأسود.
  3. النقار أحمر الرأس.
  4. النقار الأبقع العظيم.
  5. نقار البلوط.
  6. نقار الخشب العاجي المنقار.
  7. نقار الخشب الإمبراطور.

أين يعيش طائر نقار الخشب

ومن الـ معلومات عن طائر نقار الخشب أنه يعيش في الغابات وهناك أنواع مختلفة منهم يعيشون حيث تتوفر الأشجار عادة و إعتمادا على أنواع طيور نقار الخشب ، حيث يمكن لنقار الخشب البقاء على قيد الحياة بين 5 و 11 سنة في البرية.[٢]

حقائق مثيرة عن طائر نقار الخشب

فيما يلي اهم ألحقائق المثيرة عن طائر نقار الخشب :[٣]

  • إن حجم طائر نقار الخشب يعتمد على نوعه حيث يمكن أن يصل طول نقار الخشب ألكبير إلى 20 بوصة و أصغر طائر نقار الخشب عادة ما يكون 3 إلى 4 بوصات.
  • تقار الخشب عادة ما تكون ألوانه بالأحمر والأبيض والأسود والأصفر و يمكن أن يكون ريشه مزيج من اللون البرتقالي والأخضر والبني والذهبي.
  • يملك طائر نقار الخشب لسان طويل للغاية وهو مصمم لالتقاط الفرائس المخبأة داخل الأشجار.
  • يعتبر طائر نقار الخشب من الحيوانات آكلة اللحوم حيث يأكلون الحشرات ، اليرقات الحشرات والبيض، البذور ، المكسرات .
  • يمتلك طائر نقار الخشب منقار يشبه الإزميل ويقوم بإستخدامه لحفر الأشجار وعند البحث عن الطعام أو عندما يستعد لبناء العش خلال موسم التزاوج.
  • طائر نقار الخشب قادر على النقر 20 مرة في الثانية الواحدة و لا يشعر بالألم على الإطلاق.
  • طائر نقار الخشب الذكروالانثى قادرون على نقر وحفر الأشجار و بما أن نقار الخشب لا يملك حبال الصوتية ، فإن هذا يلعب دورًا مهمًا ويساعده أيضا من تجنب الاصوات.
  • ألريش الذي يبدو وكأنها شعيرات التي على خياشيم نقار الخشب تمنعه من استنشاق جزيئات الخشب.
  • يملك طائر نقار الخشب 4 أصابع ، اثنين من ألأمام واثنين من ألوراء و هذا الترتيب يضمن قبضتة القوية للفروع ويوفر له الاستقرار.
  • يقوم طائر نقار الخشب ببناء الثقوب في الاشجار للتعشيش على مدار السنه وعندما يقوم بالرحيل عنها تصبح موطنًا للطيور والثدييات الأخرى ، مثل الزرزور ، والبق ، والسناجب.
  • إن طائر نقار الخشب يقوم بالزواج من انثى واحده طوال الحياة لماذا العجب أنه طائر وفياً 🙂
  • تضع الأنثى بين 2 و 5 بيضات حيث تستمر فترة الحضانة من 11 إلى 14 يومًا و بعد شهر واحد من الفقس ، يقوم طائر نقار الخشب بالبحث عن عش جديد ويغادر الهش القديم .
  • إعتمادا على أنواع طيور نقار الخشب ، حيث يمكن لنقار الخشب البقاء على قيد الحياة بين 5 و 11 سنة في البرية.

إقراء ايضا: معلومات عن طائر النورس

غذاء طائر نقار الخشب

يتغذى طائر نقار الخشب على الحشرات واللافقاريات و كما يتغذى أيضاً على ثمار ونسغ ورحيق النباتات و لهذه الطيور لسان طويل مطلي بلعاب لاصق جيث تقوم بإستخدامه في التقاط فريستها.

الأشجار المفضلة لطائر نقار الخشب

عادة مايفضل طائر نقار الخشب أشجار الصنوبر والأرز وهي من الأخشاب الأكثر ليونة من البلوط و الأخشاب الصلبة الأخرى وبالتالي يفضل طائر نقار الخشب هذه الانواع من الأشجار ليقيم عليها العش.2

  1. “1,2,3 Where do woodpeckers live? “- www.softschools.com – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 07-11-2019.[]
  2. What kind of trees do woodpeckers like? “- www.hunker.com – و “ترجمة وبتصرف” اطّلع عليه بتاريخ 07-11-2019.[]

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

ماذا يأكل الغراب طعام الغراب يعتبر اللحم الطعام الأساسي للغراب، ومع ذلك ، فإن الغربان السوداء جدًا تأكل كل شيء مثل الفاكهة والطيور والخضروات بأنواعها والحيوانات ذات الحجم الصغير والأسماك بأنواعها المختلفة ، والسحليات وفتات الخبز والديدان والحشرات الأرضية وحتى الجيف، يقومون الغربان بتخزين طعامهم وإخفائه في أكياس وأوراق الشجر بعيدًا عن أعين أعدائهم من […]

كم وزن النسر الأصلع وزن الذكور يبلغ حوالي أقل 25٪ من الإناث من نفس المنطقة، ويبلغ متوسط ​​وزن أنثى النسر الأصلع من 10 إلى 14 كيلو، مع وجود تباينًا كبيرًا اعتمادًا على المكان الذي ينتمي إليه النسر، فتميل النسور الصلعاء الجنوبية إلى أن تكون أصغر من الموجودة في الأجزاء الشمالية من مداها، فعلى سبيل المثال […]

الكمأة الكمأة نوع من انواع النباتات الفطريية التي تنمو تحت الأرض وبعمق يتراوح ما بين 5 إلى 10 سنتيمتر، ويتم إستخدامها في العديد من الاطباق، إضافةً إلى رائحته المميزة ومذاقه الطيب واللذيذ، فإنها من الانواع الغذائية ألغنية بمضادات الأكسدة، ويحتوى على خصائص مُضادة من الجراثيم والسرطان وإلإلتهابات المتنوعة، كما ويفضل إقران الكمأة مع المكونات الصحية […]

هل لديك سؤال؟

2595 مشاهدة