نبذة عن منزلة النبي إبراهيم - ويكي عربي

نبذة عن منزلة النبي إبراهيم

نبذة عن منزلة النبي إبراهيم

النبي إبراهيم

النبي إبراهيم وهو خليل الرحمن، إصطفاه الله تعالى وفضله على الكثير من خلقه، فقد كان يعيش مع قوم يعبدون الكواكب والنجوم، ولم يكن راضياً بذلك أبداً، وكان يشعر بفطرته السليمة التي فطره الله تعالى عليها بأنه يوجد إله أجل وأعظم وأسمى، حتى إصطفاه الله برسالته وأخذ يدعو قومه لوحدانية الله تعالى فقط لا غير، ولكن لم يكن من قومه إلا أن كذبوه وحالوا أن يقوموا بإحراقه ولكن نجّاه الله تعالى من كيدهم وأيديهم، ولقد جعل الله تعالى من نسل سيدنا إبراهيم الأنبياء والرسل مثل النبي إسماعيل وإسحاق، ومن الجدير بالذكر بأن نبي الله إبراهيم هو من بنى الكعبة المشرفة مع النبي إسماعيل عليهما السلام.

أولاد سيدنا إبراهيم

كان لسيدنا إبراهيم عليه السلام الكثير من الأبناء، ويعتبر إسماعيل أول من وُلد له من زوجته هاجر القبطية من مصر، وبعده إسحاق عليهما السلام من أبنة عمّه سارة، وبعدها تزوج عليه السلام من قنطورا الكنعانية وأنجبت له: مدين، سرج، زمران، يقشان ولم يعلم الأخرين أسمائهم: وتزوج أيضاً من حجون بنت أمين وأنجبت له: نافس، لوطان، أميم، سورج، كيسان.[1]

المراجع

  1. ↑ إبن كثير (1988)، البداية والنهاية، بيروت: دار إحياء التراث العربي، صفحة رقم: (202-203-222-223)، الجزء الأول. بتصرّف.

هل كان المقال مفيداً؟

526 مشاهدة