وزن النسر الأصلع والذهبي - ويكي عربي

وزن النسر الأصلع والذهبي

وزن النسر الأصلع والذهبي

كم وزن النسر الأصلع

وزن الذكور يبلغ حوالي أقل 25٪ من الإناث من نفس المنطقة، ويبلغ متوسط ​​وزن أنثى النسر الأصلع من 10 إلى 14 كيلو، مع وجود تباينًا كبيرًا اعتمادًا على المكان الذي ينتمي إليه النسر، فتميل النسور الصلعاء الجنوبية إلى أن تكون أصغر من الموجودة في الأجزاء الشمالية من مداها، فعلى سبيل المثال في ألاسكا فقد يصل وزن الإناث إلى 18 كيلو، في حين أن وزن النسور في فلوريدا قد يصل إلى 7 إلى 8 كيلو، فلذلك يختلف الوزن حسب الجنس ومكان العيش بشكل عام.

يتراوح متوسط ​​طول جناح النسر الأصلع من 6 إلى 7.5 قدم أي (182 سم إلى 229 سم)، فجناح النسر يعتمد على الحجم الكلي له، فتميل النسور في الأجزاء الشمالية من مداها لأن تكون أكبر بشكل عام، وكذلك ستكون أجنحتها أكبر.

متوسط ​​طول أنثى النسر الأصلع يبلغ من 35 إلى 38 بوصة أي (89 سم – 96.5 سم)، وهي أكبر بنسبة 25٪ من النسر الذكر، ويختلف الحجم بحسب الجغرافيا والجنس، بحيث تكون الإناث أكبر من الذكور وتكون الطيور الشمالية أكبر من الطيور الجنوبية.

كم وزن النسر الذهبي

يزن الذكور حوالي أقل من 25٪ من الإناث من نفس المنطقة، فيما يبلغ متوسط ​​وزن الأنثى ما بين 10 و 15 كيلو، يختلف الوزن أيضاً بحسب نوع الجنس ومكان العيش عموماً.

يبلغ متوسط ​​طول جناحي النسر الذهبي من 6 إلى 7.5 قدم أي (182 سم إلى 229 سم)، فجناح النسور يعتمد على أحجامهم الكّلية، وبشكل عام تميل النسور في الأجزاء الشمالية من مداها لأن تكون أكبر بشكل عام، وكذلك ستكون الأجنحة أكبر تناسبياً.

متوسط ​​طول النسر الذهبي يتراوح ما بين 33 و 38 بوصة أي (84 سم – 96.5 سم)، ويختلف الحجم أيضاً بحسب الجغرافيا والجنس بحيث عادةً ما تكون الإناث أكبر من الذكور وتكون الطيور الجنوبية أكبر من الطيور الشمالية .

كم تعيش النسور

كم من الوقت تعيش النسور، ففي البّرية قد يعيش النسر الذي يصل إلى سن الرشد من 20 إلى 25 عامًا، وحوالي 70 إلى 80٪ من النسور يموتون قبل بلوغهم سن الرشد، أي في سن الخامسة، وفي الأسر تعيش النسور أكثر من 40 عامًا وحتى 50 عامًا أيضاً، وذلك بسبب البيئة الخاضعة للرقابة والنظام الغذائي الغني بالمغذيات والرعاية البيطرية الصّحية المنتظمة.

لا يوجد للنسور أسنان، فعدا عن ذلك يقومون بإستخدام منقارهم الحادة وعضلاتهم ورقبتهم القوية لتمزيق وتقطيع طعامهم إلى قطع صغيرة بما يكفي لابتلاعها، ويقدر وزن الهيكل العظمي للنسر البالغ 5 إلى 6٪ من وزن الجسم.

يمكن أن تأكل النسور ما يصل إلى ثلث وزن جسمها من الطعام، وذلك لإمتلاكهم منطقة يمكنهم من تخزين الطعام فيها، مما يسمح لهم بالبقاء على قيد الحياة دون العثور على طعام جديد كل يوم، فمعدة النسر صغيرة جدًا، أي بحجم حبة الجوز.

المراجع

  • ↑ “biology“, www.nationaleaglecenter.org , Retrieved 2021-11-18 , Edited.

هل كان المقال مفيداً؟

هل لديك أي سؤال حول هذا الموضوع؟

30 مشاهدة