كيفية أداء صلاة الوتر - ويكي عربي

كيفية أداء صلاة الوتر

كيفية أداء صلاة الوتر

الهيئة العامة لصلاة الوتر

كيفية أداء صلاة الوتر عند المذاهب الأربعة

كيفية أداء صلاة الوتر – أجمع العلماء وفقهاء الدين على أن الهيئة العامة لصلاة الوتر بأنها تُصلّى ركعتين ركعتين، وبعدها يسلّم المصلّي، ويأتي بركعة منفردة، ويقوم بالتسيلّم، ولتفصيل الهيئة العامة لصلاة الوتر تابع ما يأتي:

  • اتفقت المذاهب المالكيّة والشافعيّة والحنابلة على أن يصلي المسلم 11 ركعةً أو 13 ركعةً، ويقوم بالفصل بين كلّ ركعتين بتشهُّدٍ وسلام، ومن ثم يأتي بركعةٍ ويقوم بالتسليم.
  • اتفق العلماء على الصّورة التالية باستثناء الحنفيّة، على أن يصلي المسلم 3 ركعات مع الفصل بينهما بسلامٍ وذلك بعد ركعتَي الشّفع.
  • اتفق المذهب الحنفيّ على أن يصلي المسلم 3 ركعاتٍ وذلك بتسليمةٍ واحدةٍ وتَشَهُّدٍ واحدٍ فقط.
  • اتفق الشافعية مع الكراهة والحنابلة بدون كراهة على أن يصلي المسلم ركعةً واحدةً مُنفردةً فقط.
  • اتفق المالكيّة والحنابلة على أن يصلي المسلم 13 ركعةً، وبين كلّ ركعتين حتّى الثّامنة تسليم، ومن ثم يُصلّي  المسلم 5 ركعات بتسليمة واحدة فقط.

المراجع

  • ↑ “كيفية صلاة الوتر”، www.binbaz.org.sa، اطّلع عليه بتاريخ 04-01-2020. بتصرّف.(رابط قد تم نقله أو تعطيله)

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

دعاء الصائم عند الإفطار من أدعية الصائم قبل الإفطار في رمضان كما ورد عن النبيّ -صلى الله عليه وسلم- وهي:[1] يسن للصائم عندما يتناول الطعام قبل الإفطار أن يسمي بإسم الله سبحانه وتعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره: (ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله). حديث صحيح رواه أبو داود. (اللهم إني أسألك […]

نبذة سريعة عن مانويلا إسكوبار الولادة : ٢٥/٥/١٩٨٤ العمر : ٣٦ عامًا الشهرة : إبنة بابلو إسكوبار البرج : الجوزاء مكان الولادة : كولومبيا الأم : ماريا فيكتوريا هينو الأب : بابلو إسكوبار الأخوة/الاخوات :  سباستيان، ماروكين حقائق عن مانويلا إسكوبار ان تكون الإبنه لملك الكوكايين ليس بالشيء السهل، ولا أحد يعلم هذا الشيئ أكثر […]

منكر ونكير

هل لديك سؤال؟

1283 مشاهدة