كيف تلد الزرافة- ويكي عربي

كيف تلد الزرافة

كيف تلد الزرافة

الزرافة

كيف تلد الزرافةالزرافة هي أطول الحيوانات البرية حيث يمكن للزرافة أن تنظر إلى نافذة من الطابق الثاني دون أن تضطر إلى الوقوف على أطراف أصابعها! وحيث تزن رقبة الزرافة التي يبلغ طولها 6 أقدام (1.8 متر) حوالي 600 رطل (272 كيلو غرام).[1]

عندما تلد الزرافة فإن الزرافة عندما تقوم بالولادة فإنها تعطي مشهدًا مثيرًا للقلق إلى حد ما إذا لم تشاهده من قبل حيث ان الزرافات الإناث يقومون بالولادة وهم واقفات، لذلك فإن أول شيء يحصل للزرافة عند الولادة هو سقوط الصغار مترين على الأرض. على الرغم من ان بداية الولادة وعرة وصعبة، لكن يمكن للزرافات الصغار الوقوف خلال ساعة من الولادة.[2]

عادة ما يكون لدى الزرافات طفل واحد ويولد بعد فترة حمل لمدة 15 شهرًا ولكن نظرًا لقدرتها على التكاثر على مدار السنة، لا تحتاج الزرافات إلى مواسم لتلد فيها، وللأسف فحوالي 50 ٪ من عجول الزرافة لا تنجو من عامها الأول.

هل الزرافة تسبح

هل تستطيع الزرافة السباحة – حتى وقت قريب، كان يُفترض أن أرجل الزرافة الطويلة لن توفر الحاجة الكافية في الماء لتقوم بدعم رقبتها، وأن نسبة أطرافها الطويلة إلى جسمها القصير ستقلل من الطفو، ولذلك الزرافة هي الثدييات الوحيدة في العالم التي لا تستطع السباحة (بل إن الكُتيب الرسمي لثدييات العالم ينص بوضوح على أن الزرافة لا تستطيع السباحة).

كم يبلغ حجم حوافر الزرافة

إن قدم الزرافة بحجم طبق العشاء الذي يبلغ قطره 30 سم وحيث تمنع هذه الحوافر الضخمة الزواحف من الغرق في الرمال ألفضفاضة رغم وزنها الكبير.

هل الزرافات تمشي مثل الخيول

هل الزرافة تمشي مثل الخيول – على عكس معظم الثدييات ذات الأرجل الأربعة الأخرى مثل الخيول، فإن الزرافة تتأرجح من الساقين على نفس الجانب في نفس الوقت تقريبًا أثناء المشي، والمعروفة باسم “السرعة”. حيث تسير الإبل بنفس الطريقة، وستشعر بالحركة الجانبية إذا قمت بركوبها.

أين تعيش الزرافات

أين تعيش الزرافة – عادةً ماتوجد الزرافات في جميع أنحاء شمال وغرب إفريقيا، بما في ذلك الصحراء، وعلى طول النيل وتم العثور على الزرافات اليوم فقط في أفريقيا جنوباً.

كم عدد أنواع الزرافة الموجودة

كم عدد أنواع الزرافة – تشير دراسة نشرت في Current Biology في عام 2016 إلى أن الزرافة ليست من فصيلة واحدة، ولكنها فصيلة فرعية تحتوي على أربعة أنواع متميزة:

  1. الزرافة الشمالية (Giraffa camelopardalis).
  2. الزرافة الجنوبية ( Giraffa giraffa ).
  3. زرافة كليمنجارو ( Giraffa tippelskirchi ).
  4. الزرافة الصومالية (Giraffa reticulata).

تم فحص الحمض النووي المأخوذ من خزعات الجلد من 190 زرافة حيث تم جمعها من جميع أنحاء إفريقيا وشملت هذه العينة مجموعات من جميع الأنواع الفرعية التسعة، والتي قد تنتشر الآن عبر أربعة أنواع منفصلة، وحيث تشير الاختلافات في التركيب الجيني لكل مجموعة إلى وجود تقاطع ضئيل بين الأنواع المختلفة، مما يعني أنه يجب أن تكون قد تطورت بشكل منفصل.

كيف تشرب الزرافة ولديها رقبة طويلة

إن عنق الزرافة قصير جدًا للوصول إلى الأرض ونتيجة لذلك، يجب عليها تحريك الأرجل الأمامية للوصول إلى الأرض لشرب الماء، ولحسن الحظ، لا تحتاج الزرافات إلا للشرب مرة واحدة كل بضعة أيام، حيث يمكنهم الحصول على معظم المياه من جميع النباتات التي يتناولونها.[3]

ماهو عدد عظام رقبة الزرافة

كم عدد عظام رقبة الزرافة – تماما مثل البشر، إن الزرافات لديها سبع فقرات في الرقبة ومع ذلك، بالنسبة للزرافات، يمكن أن يتجاوز طول كل منها 10 بوصات (25.4 سنتيمترًا).

كم طول أرجل الزرافة

ويبلغ طول أرجل الزرافة 6 أقدام (1.8 متر). تبدو الأرجل الخلفية أقصر من الأرجل الأمامية، لكنها بنفس الطول تقريبًا.

كم يبلغ طول قلب الزرافة

يبلغ طول قلب الزرافة قدمًا (0.6 مترًا) ويبلغ وزنها حوالي 25 رطلاً (11 كيلوجرامًا)، ويمكن أن تحتوي رئتيها على 12 جالونًا (55 لترًا) من الهواء! أقرب قريب لها هو الأكاب، وهو حيوان ثديي من شفعيات الأصابع، موطنه الأصلي منطقة أفريقيا الوسطى وينتمي الأكاب إلى عائلة الزرافة.[4]

المراجع

  1. ↑ “Giraffe“, animals.sandiegozoo.org, Retrieved 2019-11-13, Edited
  2. ↑ “20 giraffe facts that will blow your mind“, www.discoverwildlife.com, Retrieved 2019-11-13, Edited.
  3. ↑ “How do giraffes drink when they’re so tall?“, www.discoverwildlife.com, Retrieved 2019-11-13, Edited.
  4. ↑ “Okapi“, en.wikipedia.org, Retrieved 2019-11-13, Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

صوت طائر الغراب صوت الغراب ماذا يسمى يُطلق على صوت أو صياح طائر الغراب إسم “نعيق“، وعادةً ما تقوم طيور الغربان بإصدار أصوات عالية مع ترددات مختلفة، وهي عبارة عن لغة تعارف بين مجموعة واحدة من الغربان ، ويتميز كل نوع من طيور الغربان بصوت تردد مخصص ، ويشبه لحد كبير رموز أو شيفرات للمجموعة، […]

هل يمكن للدم ان يجري في الأتجاه العكسي

اول دولة عربية شاركت في كاس العالم

هل لديك سؤال؟

2638 مشاهدة