ما هو اسم صغير الأرنب - ويكي عربي

ما هو اسم صغير الأرنب

ما هو اسم صغير الأرنب

الأرنب

اسم صغير الأرنب – الأرنب من الحيوانات الثديية، وينتمي للحيوانات الداجنة التي من فصيلة الأرنبيات كعائلة السناجب، وعموماً إن الأرنب من الحيوانات الأليفة والحساسة بالعديد من النقاط وأهمها الأمراض والظروف الجوية لظروف معيشته، وذلك حسب سلالته المنتمي إليها، ويمتلك الأرنب أسنان قوية تمكنه من تناول وتقطيع الطعام ومضغه جيداً، ويمتلك حاسة شم قوية جداً، تمكنه من الشم لمسافات بعيدة لأكثر من 2.5 متر، ويعيش الأرنب في العديد من المناطق، كالمناطق المرتفعة والعالية الارتفاع، والمناطق ذات البرودة العالية والمتوسطة، والمناطق الصحراوية الشاسعة والكبيرة.

غذاء الأرنب

يتغذى الأرنب على العديد من الأطعمة وخصوصاً الأطعمة الحشائشية والأعشاب الطرّية، ومن الأكل المفضل للأرنب كما هو معروف عند الجميع هو الجزر والخس والملفوف وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء بشكل عام، ولكن وجب التنويه لعدم إطعام الأرنب أوراق البقدونس لأنها من الأوراق القاتلة والسامة للأرانب.

صغير الأرنب

يطلق على اسم صغير الأرنب اسم “خرنق”،  وجمعه “خرانق“ سواء كان ذكر أو أنثى هو ، وبشكل عام صغار الأرنب تتكاثر من ٤ إلى ٥ مرات في العام الواحد، وبالجدير بالذكر إن حليب الأرانب أغنى حليب يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، وذلك عن دون أنواع الثّدييات الأخرى الكثيرة، ويفطم صغير الأرنب خلال الشهر الأول أو خلال الشهر الثاني من ولادته.

الخلاصة

يطلق على اسم صغير الأرنب اسم “الخرنق” عند ولادته، سواء كان ذكر أو أنثى، وعند مرحلة الفطام يطلق عليه اسم “سلفع”، وعند بلوغه 6 أشهر يطلق عليه اسم “غويلب”، وعندا يكبر قليلاً يسمى أيضاً باسم “خرز” ومن ثم يتم تسميته باسم “أرنب” عند نضوجه بشكل كامل.

المراجع

  • ↑ “الخرنق “, www.almaany.com, Retrieved 06-10-2020. Edited.
  • ↑ Andrew T. Smith, “Rabbit“، www.britannica.com, Retrieved 06-10-2020. Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

من حكم واقوال أبقراط

خواطر عن فصل الشتاء خواطر عن فصل الشتاء نذكرها لكم: الشتاء وأجمل ما فيه ذلك السكون التام وكأن العالم يعيش في سبات أتأمل الشارع من نافذتي إنه خالٍ وكأن الجميع نيام، ما أجمل هذا السكون وهذا الهدوء. يأتي الشتاء وَيضجّ حضن أمّي بالدفء، سيزداد وجهها نضرة وبهاء. الشتاء ربيع المؤمن، طال ليله فقامه، وقصر نهاره […]

عذاب القبر يسلط عذاب القبر على الكافرين والعصاة في القبر بعدما يتم دفنهم إلى يوم القيامة، ويسمى (عذاب البرزخ) وهو العذاب الذي ما بين الحياة الدنيا والآخرة، وهو ثابت في القرآن والأحاديث النبوية الصحيحة، والقبر يكون إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران، فعن النبي صلى الله عليه وسلم بأن المؤمن ينعم […]

هل لديك سؤال؟

1453 مشاهدة