أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا - ويكي عربي

أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا

كتابة: فريق ويكي عربي - آخر تحديث: 19 فبراير 2021
أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا

أجمل وأشهر الآثار الإسلامية في أوروبا

يوجد العديد من أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا مثل المساجد والمباني ذات التراث الإسلامي الغني، والتي تأثرت بالحضارات الإسلامية منذ مئات أو آلاف السنين؛ لأنّ الإسلام موجود في أوروبا منذ أكثر من 1400 عام، وما زالت الكثير من الآثار موجودة كما هي ويمكن لجميع السّياح زيارتها، ومن بينها ما يأتي:[2]

  • قرطبة: كانت قرطبة هي عاصمة الأندلس وذلك خلال العصور الوسطى، ويوجد فيها الكثير من المساجد والقصور والحدائق الإسلامية.
  • اسطنبول: تعتبر اسطنبول أحد أفضل الوجهات السياحية في العالم، ويوجد فيها العديد من المباني الدينية والثقافية، مثل مسجد السلطان أحمد، وآيا صوفيا، وقصر توبكابي.
  • قبرص: تقع جزيرة قبرص جنوب تركيا، في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، ولقد وصل إليها الإسلام في عام 649، ويشكّل المسلمون 99% من سكّانها، وفيها العديد من المساجد والأضرحة الإسلامة، مثل مسجد لالا مصطفى باشا.
  • البوسنة والهرسك: تقع البوسنة والهرسك في منطقة البلقان جنوب شرق أوروبا، والمباني التاريخيّة الموجودة فيها مستوحاة من الإمبراطوريتين العثمانية والنمساوية المجرية.
  • بلغاريا: يعود تاريخ أوّل اتصال موثّق للمسلمين في بلغاريا إلى منتصف القرن التاسع، وفي عام 1382، أصبحت صوفيا عاصمة بلغاريا تابعة للعثمانيين، وشيّدت فيها العديد من المعالم الإسلاميّة، مثل مسجد بنيا باشي محفوظ.

المراجع

  1. ↑ “Immerse Yourself In Europe’s Islamic History At These 10 Amazing Landmarks“, www.havehalalwilltravel.com , Retrieved 2020-10-25 , Edited.
  2. ↑ تم إثراء وترجمة هذا المقال بالتعاون مع الكاتبة “أسماء ابو حديد”.

هل كان المقال مفيداً؟

261 مشاهدة