أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا - ويكي عربي

أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا

أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا

أجمل وأشهر الآثار الإسلامية في أوروبا

يوجد العديد من أجمل الآثار الإسلامية في أوروبا مثل المساجد والمباني ذات التراث الإسلامي الغني، والتي تأثرت بالحضارات الإسلامية منذ مئات أو آلاف السنين؛ لأنّ الإسلام موجود في أوروبا منذ أكثر من 1400 عام، وما زالت الكثير من الآثار موجودة كما هي ويمكن لجميع السّياح زيارتها، ومن بينها ما يأتي:[2]

  • قرطبة: كانت قرطبة هي عاصمة الأندلس وذلك خلال العصور الوسطى، ويوجد فيها الكثير من المساجد والقصور والحدائق الإسلامية.
  • اسطنبول: تعتبر اسطنبول أحد أفضل الوجهات السياحية في العالم، ويوجد فيها العديد من المباني الدينية والثقافية، مثل مسجد السلطان أحمد، وآيا صوفيا، وقصر توبكابي.
  • قبرص: تقع جزيرة قبرص جنوب تركيا، في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، ولقد وصل إليها الإسلام في عام 649، ويشكّل المسلمون 99% من سكّانها، وفيها العديد من المساجد والأضرحة الإسلامة، مثل مسجد لالا مصطفى باشا.
  • البوسنة والهرسك: تقع البوسنة والهرسك في منطقة البلقان جنوب شرق أوروبا، والمباني التاريخيّة الموجودة فيها مستوحاة من الإمبراطوريتين العثمانية والنمساوية المجرية.
  • بلغاريا: يعود تاريخ أوّل اتصال موثّق للمسلمين في بلغاريا إلى منتصف القرن التاسع، وفي عام 1382، أصبحت صوفيا عاصمة بلغاريا تابعة للعثمانيين، وشيّدت فيها العديد من المعالم الإسلاميّة، مثل مسجد بنيا باشي محفوظ.

المراجع

  1. ↑ “Immerse Yourself In Europe’s Islamic History At These 10 Amazing Landmarks“, www.havehalalwilltravel.com , Retrieved 2020-10-25 , Edited.
  2. ↑ تم إثراء وترجمة هذا المقال بالتعاون مع الكاتبة “أسماء ابو حديد”.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

تحية المسجد صلاة تحية المسجد هي ركعتين يصليها المسلم عند دخوله إلى المسجد، وهي سنّة وليست واجبةً على الصحيح من أقوال أغلب أهل العلم، ويسن لمن دخل للمسجد أن يصليها لقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه: (إذا دخل أحدكم المسجد فلا يجلس حتى يصلي ركعتين)، ويفضل أن يقرأ فيها الفاتحة وسورةً […]

كيفية معرفة ما إذا كان البيض مسلوقا أم نيئا

أقوال طه حسين

هل لديك سؤال؟

1095 مشاهدة