كم وزن الفيل - ويكي عربي

كم وزن الفيل

كم وزن الفيل

كم وزن الفيلة

كم وزن الفيل – لا تعتبر الأفيال الأفريقية من أكبر الأفيال فحسب ، بل أكبر الحيوانات البرية في العالم ، حيث يبلغ وزنها حوالي 6000 كجم ويبلغ طولها 3.2 مترًا عند الكتف ، بينما يبلغ طول الإناث 60 سم تقريبًا ونصف وزنها، وبحيث تزن الأفيال الآسيوية من الذكور حوالي 4000 كجم ويبلغ ارتفاع الكتف 2.75 متر ، في حين أن الفيل الإفريقي بطول 2000 كجم و 2.2 متر وهي أصغر أنواع الأفيال.

  • يبلغ وزن فيل الأدغال الإفريقي حوالي 6,000 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن الفيل الآسيوي حوالي 5,300 كيلو غرام.
  • يبلغ وزن فيل الغابات الإفريقي حوالي 2,800 كيلو غرام.

يُشتهر الفيل بالعيش في بيئة اجتماعية، وعلى الرغم من أن الفيلة تحظى بالاحترام والتقدير من قِبل الناس في جميع أنحاء تواجدها في إفريقيا وجنوب آسيا ، إلا أنهم يخشونهم أيضًا لأنهم قد يكونون عدوانيين وخطرين في بعض المواقف، فالفيلة تعيش وتنتشر في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وجنوب شرق آسيا والفيلة هي الخرطوميات الوحيدة الباقية على قيد الحياة، وتشمل الأنواع المنقرضة الماموث و الصناجات.

ماذا تأكل الفيلة

تتناول الفيلة العديد من المواد النباتية، بما في ذلك العشب والأوراق والأجزاء الخشبية من الأشجار والشجيرات والزهور والفواكه عند توفرها وتتغذى الفيلة الآسيوية على أكثر من 100 نوع من النباتات، وبحيث تتناول كل من الفيلة الأفريقية والآسيوية محاصيل مثل الدخن وهي حبوب بعض الأنواع النباتية حيث يحتاج الفيل البالغ إلى تناول ما يصل إلى 150 كجم من الطعام يوميًا – أي 50 طنًا سنويًا!

التفريق بين الفيل الإفريقي والآسيوي

كيف يمكنك التحقق من بين الفيل الأفريقي أو الأسيوي حيث إن أذان الفيل الإفريقي أكبر بكثير من الفيل الآسيوي وتمتد إلى ما فوق الكتف والأنياب عند الفيلة الإفريقية من الذكور والإناث طويلة حيث إن الفيلة الأسيوية ليست طويلة وبالكاد تكون مرئية.

  • الظهر: إن ظهر الفيل الأفريقي مُقعر (مع وجود جوفاء صغير فيه) ، فإن الفيل الآسيوي محدب (مقبب قليلاً).
  • الحجم: بشكل عام ، الفيلة الأفريقية أكبر حيث يصل وزن الذكور البالغين إلى ستة أطنان ، بينما لا تزيد الأفيال الآسيوية الذكور عادة عن خمسة أطنان.
  • القرون: قرن الفيل الأفريقي لديه اثنان فقط (2) وقرن الفيل الآسيوي لديه واحد فقط (1).

المراجع

هل لديك سؤال؟

2964 مشاهدة