كيفية قياس الثلوج - ويكي عربي

كيفية قياس الثلوج

كيفية قياس الثلوج

الثلج

الثلج هو أنواع من الهطول والذي يتخذ شكلاً بلورياً وبشكل دقيق جداً، ويهطل عادة في قصول الشتاء في المناطق شديدة البرودة، والمناطق العالية جداً، ومع العلم أنه عندما نقوم بالإقتراب أكثر من القطب الشمالي والقطب الجنوبي ستكون غزارة الثلوج أكثر ومن خلال موضوع كيفية قياس الثلوج سنتعرف على طرق قياس الثلوج في الاسفل.

كيفية قياس الثلوج

عادةً مايتم قياس الثلوج من خلال العديد من الطرق ومنها مايلي:[1]

  • ألواح التزلج ومقاييس خاصة: يتم قياس الثلوح من خلال ألواح التزلج ومقاييس خاصة، تقوم بقياس عمق الثلوج ومعرفة مدى كثافتها.
  • المجاري المائية والسونتيل: يتم قياس الثلوج عن طريق المجاري المائية والسونتيل، بحيث يتم قياس مياه الثلج المُكافئة لأكوام الثلوج، بأخذ عينات من خلال إستخدام أنابيب الثلج.
  • الأقمار الصناعية: يتم قياس الثلوج عبر الأقمار الصناعية، وذلك عن طريق إستخدام الموجات البصرية الصغيرة التي على نطاق الغطاء الثلجي، ولكن هذه الطريقة صعبة نسبياً.

الفرق بين الثلج و الجليد

إن الفرق بين الثلج والجليد بأن الثلج يقوم بالتكون على شكل بلورات مُتجمدة جداً، وأكثر مايميزه الهشاشة كما الحال مع الرمال، والامر الذي يقوم بتسهيل التشكل بسرعة عالية جداً، فيتكون هنا الكرة الواحدة الثلجية من خلال مجموعات من البلورات الثلجية الصغيرة جداً، ولا يمكن حصوله إلا من خلال ظروف المناخ المُعينة من السُحب قبل ان يسقط على الأرض، وأما بالنسبة للجليد، فهمو عبارة عن جُسيم واحد وأكثر مايميز هذا الجسم بأنه مُتماسك جداً وصلب جداً، فعند تجمد بحيرة ما فهذا يعود للجليد الذي يحمل صفات القساوة العالية ويتكون بالأوساط الباردة جداُ.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كم استغرق بناء البرج استغرق بناء برج ايفل في غضون عامين وشهرين وخمسة أيام، وذلك باستخدام 7500 طن من الحديد و2.5 مليون برشام، تسيطر النتيجة النهائية لعمل إيفل الشاق على أفق باريس، وقد تمت محاكاة صورتها الظلية في جميع أنحاء العالم في الصين، ولاس فيغاس، واليونان، وبالطبع باريس، وتكساس، وتمت المهمة من قبل شركة الهندسة […]

معلومات عن الجمل

فوائد البامية

هل لديك سؤال؟

1753 مشاهدة