معلومات صحيه

نصائح لنوم صحي ومريح

نصائح لنوم صحي ومريح

نصائح لنوم صحي ومريح


قم بإيقاف الأضواء المزعجة

أوقف تشغيل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر ومصادر الضوء الأزرق الأخرى قبل ساعة من موعد النوم.  و ايضا قم بتغطية أي شاشات عرض لا يمكنك إيقافها.

القيلولة

 القيلولة  اثناء النهار سوف تريحك بشكل أفضل في الليل. ولكن إذا اضطررت إلى الغفوة أثناء وجود الشمس ، فلتكن لمدة 20 دقيقة أو أقل.

عدم النظر الى ساعة المنبه

ضع ساعة المنبّه في الدرج ، أسفل السرير ، أو قم بإبعاده عن العرض  فهذا يمكن أن يجعل عقلك يتسابق مع الأفكار حول يومك القادم , والتي يمكن أن تبقيك مستيقظا لفترة اطول

وضعية النوم الصحية

استخدم الوضع الجيد قبل النوم أيضًا. لا تقوم بلوي  رقبتك لمشاهدة التلفزيون او لأي شيئ أخر لان هذا سيؤرقك وايضا لاتقوم بالنوم على بطنك

غسل فراشك الخاص

يمكن أن يؤدي العطس ، والرشح ، وغيره من الامراض ستؤثر سلبيا عن نومك الصحي وفراشك من المؤكد انه سيحمل الكثير من الفيروسات الضارة وغير الصحية مع مرور الوقت ، يمكن أن يمتلئ بالعفن ، والغبار ، وغيرها من مسببات الحساسية. فلذلك يجب عليك غسل فراشك دائما  لتجنب هذه الامور .

احفظ سريرك للنوم فقط

لا تجلس في السرير و تقوم بعمل الاعمال وانت مستلقى عليه ، اوتتصفح الإنترنت ، أو تشاهدة التلفزيون. ولاتنسى ان درجة الحرارة داخل غرف النوم بالنسبة لمعظم الناس بين 68 و 72 درجة.

عدم أكل الاطعمة الثقيلة في الليل

لا تأكل الأطعمة الثقيلة اوالوجبات الكبيرة في الليل او قبل النوم لأنها تتعب الجهاز الهضمي ، مما يؤثر على راحتك في النوم  و تناول وجبة خفيفة مسائية من الحبوب مع الحليب أو البسكويت والجبن بدلاً من ذلك.

نصيحة: يجب الانتهاء من تناول الطعام قبل ساعة على الأقل قبل الذهاب الى النوم


Blahd W, October 06 M on, 2016. Slideshow: 20 Tips to Reduce Your Sleep Problems [Internet]. WebMD. [cited 2018 Aug 5]. Available from: https://www.webmd.com/a-to-z-guides/discomfort-15/better-sleep/slideshow-sleep-tips

السابق
أفضل نصائح الإقلاع عن التدخين
التالي
التدخين وصحة الفم