اين يعيش الكنغر - ويكي عربي

اين يعيش الكنغر

اين يعيش الكنغر

موطن الكنغر

اين يعيش الكنغر – بالإجابة على سؤال مكان عيش حيوان الكنغر، فأنه يعيش في بيئات عديدة وتشمل الغابات، والعديد من المناطق الحرجية، والسافانا، والعديد من السهول العشبيّة، ويتواجد في أنحاء القارة الأستراليّة بشكل ملحوظ، وجزيرة تسمانيا النائية أيضاً، ونيو غينيا ثاني أكبر الجزر في العالم، وتفضل الكناغر  أن تعيش بالمناطق خفيفة الشجيرات والعيش في السهول المفتوحة والمظللّة، ومن الجدير بالذكر بأن هذا النوع من الحيوانات يستطيع التكيّف مع الطقوس الصحراوية والجافة والقاحلة أيضاً، لأنه يقوم بتخزين الماء وحتى النباتات في أجسامهم، وقد نلاحظ يمكن تناقص أعداد الكناغر بأوقات الجفاف، لانخفاض الإمدادات الغذائية، وبالنسبة لإنقراض الكنغر فلا خوف على ذلك بسبب وجود المحميات والقوانين الصارمة التي تحميهم وبحسب قائمة الاتحاد الدولي للحفاظ على أنواع الحيوانات  المهدّدة بالانقراض.

ماذا يأكل الكنغر

ما هو طعام الكنغر – بعد ان تعرفنا على اين يعيش الكنغر سنتعرف على نبذه عن حياته فانه يعتبر من الحيوانات النباتية، ويوجد تشابه كبير بينهم وبين الأبقار بتناول الطعام بأنّها تتقيأ الطعام وتعيد تناول ومضغ الطعام مرةً أخرى، ويتناول الكنغر الأعشاب، والزهور والحشرات والسرخس وحتى الطحالب أيضاً.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أقوال الحسن البصري

أين يقع قبر الرسول محمد

اجمل اقوال وحكم وأمثال الإمام علي مجموعة من اجمل اقوال وحكم وأمثال مأثورة قالها الإمام علي عن الإمام والخليفة علي بن أبي طالب عليه السلام: إذا أحبّ الله عبداً ألهمه حسن العبادة. فقد البصر أهون من فقد البصيرة. أحسن الكلام ما لا تمجّه الأذان ولا يُتعب فهمه الأفهام. احذر كلّ قول وفعل يؤدّي إلى فساد […]

هل لديك سؤال؟

1240 مشاهدة