طول لسان الزرافة - ويكي عربي

طول لسان الزرافة

طول لسان الزرافة

طول لسان الزرافة

طول لسان الزرافة – يتراوح طول ألسنتهم ما بين 45 سم و 50 سم – أي ما يصل إلى 5 أضعاف طول اللسان البشري، وتساعدهم كأدوات في الحصول على الطعام الذي تحتاجه، مثل أصنافهم المفضلة كالأكاسيا والميموزا، ويعني القيام بذلك الوصول إلى قمم الأشجار وصولاً للأوراق الأكثر خصوبة، لذلك يكون اللسان الطويل مفيدًا لمساعدتها على التمدد، ولديهم القدرة على فهم الأشياء، فمثلاً يقومون باستخدام ألسنتهم لسحب الأوراق من الأشجار، وكذلك انتزاع البذور والبراعم والعشب، لذا فإن الطول الإضافي مفيد أيضًا للمساعدة في البراعة عند العثور على الأوراق وقطفها بين الأشواك.

الزرافات من المخلوقات الغريبة والرائعة ويجب عليك أن تعشقهم، وتشتهر الزرافات بارتفاعها ورقابها الضيقة وأنماطها الرائعة، ربما قد تكون شاهدت صورًا رائعة لزرافة ولسانها في الإنترنت، وقد تبدو سخيفة بشكل لا يصدق ولكنها لطيفة بقدر الإمكان، وإذا نظرت عن كثب، ستلاحظ على الأرجح أن ألسنتهم غريبة بعض الشيء، وتعيش الزرافات في شمال وغرب إفريقيا، ويوجد 4 أنواع رئيسية للزرافات وهما الشمالية، الجنوبية، كليمنجارو، الصومالية، سنتعرف معاً في عذا المقال على طول لسان الزرافة بالأسفل.

لون لسان الزرافة

يأتي لسان الزرافة في مجموعة متنوعة من الألوان، وعادة ما يكون لونه ما بين الأزرق الداكن والأرجواني الداكن والأسود، وربما الأمر الأكثر إثارة للفضول هو أن اللون الداكن لا يغطي اللسان بالكامل. بدلاً من ذلك، يميل النصف الأمامي إلى أن يكون داكنًا بينما النصف الخلفي هو لون اللسان الأكثر شيوعًا: وردي، وفي طبيعة الحال سوف تتساءل عن سبب امتلاك هذه المخلوقات لألسنة ملونة بشكل غريب، فبالتأكيد لن تكون أول من يسأل! فلقد تصارع العديد من العلماء للإجابة على هذا السؤال بالذات.

التفسير الأكثر ترجيحًا للون الداكن لألسنة الزرافة هو أنه موجود لحمايتها من حروق الشمس، لأن الزرافات تقضي غالبية حياتها في اليقظة في الرعي، لذلك ترى ألسنتها الكثير من أشعة الشمس الأفريقية الحارة، ومن الجدير بالإشارة بأن ألسنتهم تحتوي على نسبة عالية من الميلانين، وهو عبارة عن صبغة تحمي من التعرض لأشعة الشمس.

استخدامات ألسنة الزرافات

تستخدم الزرافة لسانها في العديد من الأدوات ومنها ما يلي:

  • تستخدمه بسهولة لإمساك بأي شيء، كأوراق الشجر مثلاً.
  • تستخدمه لتقوم بتنظيف أذانها، ولنظافة أجسادهم.
  • يستخدم ذكور الزرافات ألسنتهم للمساعدة في اختيار شريك التزاوج المناسب، ولاكتشاف ما إذا كانت الأنثى في حالة حرارة أم لا.

المراجع

  1. ↑ “Giraffe tongue facts, colour & length – All you need to know“, africafreak.com , Retrieved 2021-07-04 , Edited.
  2. ↑ “How long is a giraffe’s tongue? What colour is it?“, giraffeconservation.org , Retrieved 2021-07-04 , Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

كلمات رائعة عن الأم

أين تقع توجو فإن توجو تقع غرب أفريقيا، ويحدها غرباً غانا وخليج غينيا، ويحدها شمالاً بوركينا فاسو، ويحدها شرقاً بنين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 7.889 مليون نسمة في عام 2018م، وتبلغ مساحته دولة توجو 56,785 كم²، وتقع جمهورية توجو رسمياً غرب أفريقيا، وتُعتبر من أصغر البلاد التي في أفريقيا، والدين الرسمي في توجو يتّكون من […]

كيف تتكون الثلوج تتعرض الكثير من البلاد حول العالم خلال فصل الشتاء للعديد من المُنخفضاتٍ الجوية القوية مصحوبة بكتلٍ هوائية باردة، تعمل على تساقط الثلوج التي ربما تكون بتراكماتٍ عالية ومُعيقة للحياة، وهنا يفرض هذا السؤال نفسه؛ كيف تتكون الثلوج، ويجب الإشارة إلى بعض الظروف الواجب توافرها لتشكل حبات الثلج، كالعوالق الترابية أو أي جسيماتٍ […]

هل لديك سؤال؟

10291 مشاهدة