كم عدد عظام رقبة الزرافة - ويكي عربي

كم عدد عظام رقبة الزرافة

كم عدد عظام رقبة الزرافة

الزرافة

الزرافة هي أطول حيوان ثديي بري في العالم وهي من ذوات الحوافر، حيث يمكن للزرافة أن تنظر إلى نافذة من الطابق الثاني دون أن تضطر إلى الوقوف على أطراف أصابعها! وحيث تزن رقبة الزرافة التي يبلغ طولها 6 أقدام (1.8 متر) حوالي 600 رطل (272 كيلو غرام)، فالزرافات طويلة لدرجة أنها لا تحتاج في الحقيقة إلى الاختباء من الحيوانات المفترسة، وتعيش الزرافة في جميع أنحاء شمال وغرب إفريقيا، بما في ذلك الصحراء، وعلى طول نهر النيل، ومع ذلك فلا توجد الزرافات اليوم إلا في جنوب الصحراء الأفريقية.

يبلغ ارتفاع الزرافة حوالي 4-5 أمتار، كما أن أطول زرافة تم تسجيلها على الإطلاق يصل ارتفاعها إلى 5.9 مترًا، وهذا يعتبر أعلى من الحافلة ذات الطابقين بأكثر من متر، ولا ينبغي أن يكون مفاجأة كبيرة أن مثل هذا الحيوان الضخم يزن حتى 1900 كجم  وهو أكثر من وزن معظم السيارات، ومع ذلك بالنسبة للزرافات فيمكن أن يتجاوز طول كل منها 10 بوصات (25.4 سنتيمترًا).

ماهو عدد عظام رقبة الزرافة

كم عدد عظام رقبة الزرافة – تماماً مثل البشر، الزرافات لديها سبع فقرات في الرقبة (العنق)، مما يعني أن رقبة الزرافة لها نفس عدد عظام رقبة الإنسان بالضبط، فرقبة الزرافة أقصر من أن تصل إلى الأرض، ونتيجة لذلك يجب أن تقوم الزرافات بفرد أرجلها الأمامية للوصول إلى الأرض لشرب الماء، ولحسن الحظ، لا تحتاج الزرافات إلا للشرب مرة واحدة كل بضعة أيام وليس كل يوم، حيث يمكنها الحصول على معظم مياهها من جميع النباتات التي تأكلها.

ماذا تأكل الزرافات

عادةً ما تأكل الزرافات الأوراق والأغصان الطازجة من قمم الأشجار (خاصة أشجار الأكاسيا الشائكة)، بحيث لا تستطيع أنواع أخرى من الحيوانات الوصول إليها، وهذا يعني أن الزرافات يمكنها أن تكون أكثر إرضاءً من معظم الحيوانات الكبيرة، كما أنها أكثر قدرة على التعامل مع الجفاف من الحيوانات الصغيرة، وبحيث تميل الأشجار الأطول إلى امتلاك جذور عميقة تصل إلى المياه التي لا تستطيع الأشجار الأخرى الوصول إليها.

كم طول أرجل الزرافة وقلبها

يبلغ طول أرجل الزرافة حوالي 6 أقدام (1.8 متر)، وعادةً ما تبدو الأرجل الخلفية أقصر من الأرجل الأمامية، لكنها بنفس الطول تقريبًا، ويبلغ طول قلب الزرافة (0.6 مترًا)، ويبلغ وزنها حوالي 25 رطلاً (11 كيلوجرامًا)، ويمكن أن تحتوي رئتيها على 12 جالونًا (55 لترًا) من الهواء، ويعتبر جنس الزرافة ( Giraffa ) جزءًا من عائلة Giraffidae ، والتي تحتوي على نوع واحد آخر فقط وهو (okapi) النادر، وهو أقرب أقرباء الزرافة.

المراجع

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أفعى الجرس – المجلجلة

الشهيق والزفير الطبيعي في الدقيقة التنفس الطبيعي (الشهيق والزفير) يبلغ معدله في الدقيقة الواحدة وخلال أوقات الراحة حوالي 12-20 نفس[1]، وفيما يلي جدول يوضح معدلات التنفس الطبيعية تبعًا للعمر:[2] العمر المعدل الطبيعي للتنفس في الدقيقة من الولادة إلى سنة واحدة من 30 – 60 نفس. من 1 – 3 سنوات من 24 – 40 نفس. […]

فوائد الجرجير

هل لديك سؤال؟

7134 مشاهدة