أدعية يوم الجمعة لغفران الذنوب - ويكي عربي

أدعية يوم الجمعة لغفران الذنوب

أدعية يوم الجمعة لغفران الذنوب

في يوم الجمعة هو يوم مقدس ويسعى جميع المسلمين للتواصل مع الله تعالى، فيبحثون عن العديد أدعية والآيات القرآنية للتقرب منه، ويمكن للمسلم الدعاء بما شاء من الأدعية في يوم الجميعة وفي جميع الأيام، وسنذكر لكم بالأسفل مجموعة مختارة من الأدعية التي تقال في يوم الجمعة لغفران الذنوب ومنها:

أدعية تقال يوم الجمعة لغفران الذنوب

  • دعاء غفران الذنوب في يوم الجمعة: اللهم إنّي أسألك في يوم الجمعة أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا.
  • اللهم إنّي قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربّي ألّا تغرب شمس هذا اليوم إلّا وقد فرّجت همّي وكشفت غمّي ونفّست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
  • اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب.
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).[1]
  • اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا عظيم المنّة، نسألك اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجًا قريبًا وأمنًا دائمًا، وأن تُزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.

المراجع

  1.  رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن أنس بن مالك، حديث صحيح.

هل كان المقال مفيداً؟

69 مشاهدة