كم يبلغ طول الزرافة - ويكي عربي

كم يبلغ طول الزرافة

كم يبلغ طول الزرافة

طول الزرافة

تعتبر الزرافة من أطول الثدييات حول العالم ، ويبلغ طول الزرافة تقريباً 4 إلى 5 أمتار ، وكذلك أطول أنواع الزرافات التي تم تسجيلها حول العالم ، ويبلغ طولها أكثر من ارتفاع الحافلة ذات الطابقين بشكل فعلي، ويصل وزن الزرافة إلى أكثر من 1850 كجم ، أي أكثر من وزن معظم أنواع السيارات، كما وتمتلك الزرافات على بقع بنية متعددة الأضلاع ومرقطة في جميع أنحاء جلدها، وهذه البقع على الجسم عادة ما تكون أكبر من تلك الموجودة على الوجه والأطراف ، لكنها غائبة في البطن ، وتجدر الإشارة إلى أن هذه البقع تشبه بصمات الإنسان. الزرافات لها نفس النمط بالضبط ، فهذه الفراء تساعد الزرافات على التمويه بين الأشجار والغابات لحماية نفسها من الحيوانات المفترسة. بالإضافة إلى الجلد ، هناك طبقة سميكة من الشعر القصير تغطي الجسم بنمط مميز من البقع الداكنة التي تتراوح من البيج إلى البني المحمر.

طول رقبة الزرافة

تصنف الزرافات على أنها من الثدييات ذات الأصل الأفريقي وتنتمي إلى عائلة الزرافة التي تميز الزرافات عن الحيوانات الأخرى ، وسنناقش عدد فقرات الزرافات في هذا المقال. تعيش الزرافات في قطعان صغيرة تصل إلى واحد وثلاثين في قطيع ، لكن أفرادها ليسوا مرتبطين ارتباطًا وثيقًا ، وغالبًا ما تغادر القطعان فجأة في أقل من بضع ساعات. يبلغ طول رقبة الزرافة حوالي مترين ، وذلك لأن فقراتها طويلة جدًا، والسابعة ، ويبلغ طول كل فقرة ثمانية وعشرين سنتيمتراً ، أي 52٪ من الطول الكلي. العمود الفقري.

أين تعيش الزرافات

تعيش الزرافات في الأراضي العشبية المفتوحة والشجيرات وتتغذى على العديد من الأعشاب التي تنمو بكثافة في هذه المناطق ، مثل الأكاسيا والبلسان والملفوف والهيليوم. تأكل الزرافة من 16 إلى 20 ساعة في اليوم ، لكنها تستهلك فقط حوالي 30 كجم من الأوراق خلال هذه الفترة ، ويمكن أن تتغذى على أنواع مختلفة من النباتات ، حوالي 93 نباتًا مختلفًا ، وتعتبر شجرة الأكاسيا من أهم الأطعمة المفضلة أ مصدر للزرافات ، ويمكن إطعام الزرافات فهي لا تشرب الماء كل يوم ، فهي تشرب الماء عند توفرها ، لذا فهي قادرة على العيش في الأماكن التي تندر فيها المياه ، وبفضل ذلك تستطيع الزرافات الوصول إلى عدد قليل من الناس. رؤوس الأشجار بأوراق الشجر والبراعم. .

هل لديك سؤال؟

1085 مشاهدة