كيف اتكلم الانجليزية | ويكي عربي، أكبر موقع عربي

كيف اتكلم الانجليزية

كتابة: منى سعد الخطيب - آخر تحديث: 27 مارس 2020
كيف اتكلم الانجليزية

اللغة الانجليزية

تُعتبر اللغة الإنجليزية من اكثر اللغات استخداماً أو حتى انتشاراً في العالم، ويتحدث بها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم كاللغة الأم أو كلغاته الثانوية، وبالنسبه للغة الانجليزية فالنسبة المئوية للمُتكلمين بالانجليزية من 20 إلى 25 % حول العالم، وبهذا تحتل اللغة الإنجليزية مكانه قوية كأقوى لغات العالم ومن خلال موضوع كيف اتكلم الانجليزية ينتعرف على مراحل تعلّم اللغة الانجليزية.

كيف اتكلم الانجليزية

حتى تتكلم اللغة الإنجليزية لديك ثلاث مراحل :

  • المصطلحات والقواعد.
  • الإستماع.
  • التكلم. (وهو هدفنا)

مراحل تعلّم اللغة الانجليزية

الآن سنقوم بشرح كل مرحلة بالتفصيل :

اولاً: يجب ان تعرف بعض الافعال الاساسية او المستخدمة بشكل شائع مثل ( ..to be, to have, eat, sleep, see, etc ) وان تعرف ايضاً بعض الاسماء والضمائر الشائعه مثل ايام الاسبوع والشهور والارقام والالوان (..weekdays, months, numbers, colors, etc)، بالإضافة إلى ما سبق يجب عليك ان تدرس و تتعلم القواعد ( اساسيات القواعد) مثل نهايات الافعال والأزمنه والضمائر وغيرها.

ثانياً: الاستماع، بإمكانك إستخدام (YouTube channels) او اي مصدر يتكلم الانجليزية للإستماع الى اللغة الصحيحة وإكتساب اللكنه ولكن اذا وجدت ذلك مملاُ او كان صعب الفهم، استخدم الاغانى اطلع على كلماتها واستمع الى الاغنية مع متابعة كلماتها لتعتاد اذنك على اللغة وطريقة اللفظ، بالمناسبة انت ستكون محظوظ اذا كنت من محبين افلام Disney لانها افلام ممتعه تتعلم منها الكلام وتحتوي على جمل واغاني سهلة التذكر، لذلك نترك لك حرية ايجاد الطريقة الانسب لك للإستماع.

والآن بعد هذه المرحلة أنت تستطيع ربط جملتين على الاقل من الجمل التي استمعت اليها عدة مرات. لذلك كرر بقدر استطاعتك جملة او اغنية او فيلم.

ثالثاً: التكلم، في هذه المرحلة تستطيع استخدام كل المعلومات او الجمل/الكلمات التي تعلمتها في المراحل السابقة، توقف عن كونك طالب وانطلق بالتكلم بلغتك الجديدة. ابدأ بإقناع نفسك انك شخص تتكلم الانجليزية وتعلم من كل شيء تسمعه.

حان وقت ان يكون لديك زميل او مشارك لتجري معه حواراً، اذا لم تجد من يشاركك الحوار لا تقلق ما زلت تستطيع ممارسة لغتك الانجليزية وسأشرح لك الطريقة وهي كما يلي :

اولاً: فكر بالانجليزي، كأن تحاول استخدام الانجليزي بعقلك الباطن، وانت تفكر بيومك او ماذا تريد ان تفعل او ما تريد لبسه الخ، تكلم الى نفسك وعندما تكون تفكر حاول ان تتكلم بما يدور برأسك بصوت مسموع حتى لو لم يكن احد ليصحح لك اخطائك، فقط تكلم انجليزيتك الخاصه ذلك سيساعدك لتتحدث بطلاقة في المستقبل.

ثانياً: استخدم المرآة، ضع مؤقت لدقيقتين او ثلاثة وتكلم مع المرآة، بهذه التجربة انت تراقب طريقة تحريك فمك وتعابير وجهك ولغة الجسد خاصتك اثناء الكلام.

  • ركز على التكلم بالإنجليزية بطلاقة وليس القواعد.
  • جرب الكلمات صعبة النطق ( Tongue Twisters ) أو ألعاب الكلمات .

الكلمات صعبة النطق – Tongue Twisters – او ألعاب الكلمات – words games – انها عبارة عن سلسلة من الكلمات صعبة النطق . حاول ان تقول جملة (Tongue twisters) عدة مرات، العاب الكلمات كهذه تساعدك على ايجاد الطريقة الانسب لحركة فمك ولسانك اثناء الكلام وتمرن لسانك على اللفظ الصحيح.

سأقوم بإرفاق رابط يحتوي على بعض الجمل من العاب الكلمات او جمل صعبة النطق لتتمرن عليها او بإمكانك ايجادها بالبحث عنها في اغلب محركات البحث العالمية Tongue Twisters.

آخر امر اود توضيحه بهذا الموضوع هو ان الافضل لك حتى تتكلم الانجليزيه ان تستمع قدر ما تستطيع للغة من المتحدثين الاصليين وان تكرر كل كلمة او جملة تجدها صعبة.

3418 مشاهدة