أين يعيش البطريق - ويكي عربي

أين يعيش البطريق

أين يعيش البطريق

البطريق

يُعتبر طائر البطريق من أنواع الطيور البرمائية، التي تعيش في المناطق شديدة البرودة، والتي تتساقط فيها الثلوج بإستمرار ، وهو من الطيور التي لا تستطيع الطيران، ولكن يستطيع البطريق الغوص والسباحة بشكل سريع وجيد جداً، ويعتبر هذا الطائر من الطيور الاكثر إنتشاراً حول العالم، وحياتهم تختلف عن الانواع الأخرى من الطيور فطائر البطريق مُميز ومن خلال موضوع أين يعيش البطريق سنتعرف على الإجابة المُفصلة في الاسفل.

أين يعيش البطريق

تعيش البطريق في العديد مناطق العالم وخاصةً في المناطق شديدة البرودة، ويتوزع موطن البطريق في المناطق الأتية:[1]

  • القارّة القطبية الجنوبية: يعيش في القارة القطبية الجنوبية العديد من أنواع البطريق، وتحديداً المنحدرات الصخرية لجزر فوكلاند، ومنها بطريف جنتو ، بطريق ماجلان ، بطريق شرطي الذقن ، وغيرها من الانواع، ويعيش هناك أيضاً الملايين من انواع البطاريق الذهبية أو الملكية، على شواطئ جورجيا الجنوبية تحديداً.
  • جنوب إفريقيا: في عام 1982م وصلت مجموعات كبيرة من البطاريق الإفرقيقة لشاطئ بولدرز بمدينة كيب تاون، وقدر عددها حوالي ثلاثة ألاف بطريق أنذاك، والتي تتميز هذه الانواع من البطاريق بإحتوائها على بقع باللون الأسود على الصدر.
  • جزر غالاباغوس: يتواجد في جزر غالاباغوس بطاريق غالاباغوس، والتي تُعد من أندر أنواع البطاريق على الإطلاق، ومن الأنواع البرية الموجودة في شمال خط الإستواء والتي شوهدت بدايةً في جزر إيزابيلا و جزر فرناندينا، وكان يُعتقد بأن هذه المجموعات من البطاريق كانت تُطارد أسماك ضخمة قبالة شاطئ جزيرة بارتولوم.
  • نيوزيلاندا: في دولة نيوزيلاندا يعيش الكثير من انواع البطاريق العديدة والفريدة من نوعها تماماً، ومن بين هذه الانواع من البطاريق، البطريق الأزرق والذي يُعد من أصغر البطاريق في العالم، ويعيش ايضاً البطريق الذي يتميز بلون عيناه باللون الاصفر وشرائط مميزة خلف الرأس، ويمكن العثور على طيور البطاريق من كلا النوعين في جنوبي نيوزيلاندا وجزر ستيوارت.

تكاثر البطريق

في العادة تلد أغلبية انواع البطاريق خلال العام الواحد مرةً واحدة فقط، وبحيث يختلف معدلات التكاثر للبطاريق بإختلاف أنواعها فهناك العديد من الانواع الكثيرة، مثال على ذلك البطريق الأزرق والبطريق الإفريقي يمكنهم الولادة مرتين في كل عام، والبطريق الذهبي مرتين كل 3 أعوام، وموسم التّكاثر يبداء في مواسم الصيف والربيع، والبطريق الغمبراطور في موسم الخريف.[2]

اسم أنثى البطريق

يطلق على اسم أنثى البطريق أو الذكر أو الصغير إسم فرخ، ولايوجد إسم محدد لأنثر البطريق، ومن الجدير بالذكر بانه يوجد أكثر من 16 نوعاً من البطاريق.

المراجع

  1. Maddi Higgins (14-2-2013), “Where in the World You Can See Penguins”، www.worldwildlife.org, Retrieved 2020-02-12. Edited.
  2. Jean Prevost, Frank Gill (Dec 17, 2019), “Penguin”، www.britannica.com, Retrieved 2020-02-12. Edited.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

أين تقع باراغواي

سرعة ضوء الشمس سرعة ضوء الشمس هي مفهوم في علم الفيزياء يشير إلى سرعة انتشار الضوء الناتج عن الشمس في الفضاء. يُعتبر ضوء الشمس هو المصدر الرئيسي للضوء والحرارة على الأرض، وتعتبر سرعته ظاهرة مهمة لدراسة الكون والفهم العميق للفيزياء والطبيعة. تم الكشف عن سرعة الضوء لأول مرة في القرن السابع عشر، عندما قام عالم […]

العشرة المبشرين بالجنة العشرة المبشرين بالجنة هم مجموعة من أصحاب النبيّ -صلى الله عليه وسلم- الذين ورد ذكرهم في السنة النبوية الشريفة بأنهم مبشرون بالجنة. وعلى الرغم من أنه ليس لدينا تفاصيل كاملة عن المهام الخاصة بهم بشكل محدد، إلا أنهم عملوا جميعًا على الإيمان بالله واتباع سنة رسوله صلى الله عليه وسلم. العشرة المبشرين […]

هل لديك سؤال؟

1767 مشاهدة