عبارات قصيرة عن الثلج - ويكي عربي

عبارات قصيرة عن الثلج

عبارات قصيرة عن الثلج

يمكننا تعريف الثلج على أنه الثوب الأبيض ألذي يكسي الأرض ويعطيه رونق وجمل رائع جداً، وهو أحد أنواع الهطول ويمتلك شكل بلوري دقيق، وتختلف أشكال حبات الثلوج وذلك بحسب الوضع الجغرافي والدول التي يتساقط فيها، وعادةً لا تهطل الثلوج إلا في الشتاء وفي المناطق الباردة والمرتفعة عن الأرض، وسنقدم لكم بهذا المقال عبارات قصيرة عن الثلج بالأسفل.

عبارات قصيرة عن الثلج

هذه مجموعة لأجمل عبارات قصيرة عن الثلج:

  • متاعب الحياة والأوقات القاسية والصعبة وليالي السهر المحزنة، تجعلك تتذكر كل فعلته قبل أن يدخل شعور البؤس لقلبك، بسبب حلم أو حب إنتهى، تتذكّر أنك كنت رائعاً وما زلت كذلك، لكنك نسيت نفسك بين متاعبك وتركتها ضحية للأحزان، فلا تظلم نفسك، بأن تقيدها بالحزن ألا يكفيها قهر الزمن، وظلم البشر، ما زال الثلج ينهمر ويشتد وقع صوت تلك الحبات على نافذتك الكبيرة.
  • سيأتي الثلج محمّلاً باللقاءات البيضاء وأكون برفقه أصدقائي، وسنحتسي كوبً من القهوة وسنتحدث عن الكثير من الأشياء التي لا تليق إلّا بنا فقط، وسنضحك حتى البكاء.
  • الاجواء باردة جداً، ووالدي قلبه يدفئني فقط، وكلمة احبك يا أبي لا تكفي حتى في هذا البرد تكفيني.
  • عندما تتناثر قطرات الثلج على النافذة بهدوء، كأنها تقول لنا أن الدنيا بخير فتفاءلوا.
  • عندما يتساقط الثلج فأنه بغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب.
  • أعشق الشتاء، وخاصةً تساقط الثلوج، لأنه عندما تتساقط أشعر بالطمأنينة والراحة، ويوجد رب عظيم لن يضيّعنا أبداً.

عبارات عن الثلج

  • عندما نتذكر الحب الشتائي أتوسّل للأمطار أن تمطر في بلادٍ أخرى، وأتوسّلُ للثلج أن يتساقطَ في مُدُنٍ أخرى لأنني لا أعرف كيف سأقابل الشتاء بعدك ياحبيتبي.(نزار قباني)
  • عندما يأتي الشتاء وحرّكت رياحه ستائر غرفتي، اشعر يا عمري بأني بحاجة للبكاء بين ذراعيك أنت، على دفاتري.
  • تتناثر قطرات الثلوج بهدوء ورقةً، وكأنها تهمس في آذاننا بصوت لطيف، وتقول تفاءلوا ما زالت الحياة مستمرة، ومازال الأمل موجوداً والحياة جميلة وعظيمة.
  • دعني أقوم بإلتقاط حبات الثلج والبرد بأنامل مرتجفة، لأصنع عقداً يثلج صدري فحينما يذوب من حرارة الحب والاشتياق لن يجففه شيء، لانه يكون قد ذاب بنبض وريدي وشريان قلبي، فما عاد للبرد مكان، وما عاد للشتاء أي عنوان، فالمطر والبرد والثلج والرعد والبرق حبي وعشقي.
  • قم بضمي بأيدي دافئةً وأحميني عن برد الشتاء، ودفني إذا أصبحت الأرض جليد وصقيع، وقم بإعطائي حبك وغيره لا أريد شيئ.

مواضيع قد تهمك

أسئلة طرحها الآخرون

بحيرة أونتاريو تُعد بحيرة أونتاريو (بالإنجليزية: Lake Ontario) بحيرة عميقة جداً، وتشبه إلى حد كبير بحيرة إيري من حيث المساحة والأبعاد المادية، بحيث يبلغ متوسطها 283 قدمًا، ومقارنة بأحجامها تحتوي بحيرة أونتاريو على ما يقرب من أربعة أضعاف المياه الموجودة في بحيرة إيري، وتحتل أونتاريو المرتبة الرابعة بين البحيرات العظمى من حيث العمق الأقصى، ولكن […]

أسماء الدول حسب القارات الخمسة فيما يلي أسماء الدول موزعة حسب القارات الخمس وهي كما يلي: اسماء دول قارة أمريكا الشمالية تشمل دول قارة أمريكا الشمالية على 24 دولة وهي كما يأتي:[1] سانت كيتس ونيفيس. سانت لوسيا. سانت فنسنت وجزر غرينادين. ترينداد وتوباغو. الولايات المتحدة. كندا. كوستاريكا. كوبا. دومينيكا. جمهورية الدومنيكان. السلفادور. غرينادا. أنتيغوا وبربودا. […]

معركة بلاط الشهداء معركة بلاط الشهداء – معركة بلاط الشهداء هي أخر خطوات الفتح الإسلامي في أوروبا التي وقعت في (114هـ)، وهي المعركة الفاصلة بين جيش الإسلام والذي كان يقوده القائد عبدالرحمن الغافقي، وبين جيش الفرنجة من فرنسا وكان يقودهم انذاك “شارل مارتل”، ووقعت هذه المعركة بالقرب من مدينة تور الفرنسية وهي مدينة تقع بالقرب […]

هل لديك سؤال؟

2775 مشاهدة