سؤال و جواب

أين دفن النبي ﷺ

أين دفن النبي

دفن النبي ﷺ

أين دفن النبي ﷺ – عندما توفى رسول الله لم يقم بتوصيتهم بشيء في هذا وقد تأخّر دفن النبي حيث قام الصحابة بالتشاور و إتفق رأيهم على دفنه في حجرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها حذراً من غلو الناس فيه وإفراطهُم لو أبرز في البقيع.1)تشاور الصحابة في دفن النبي في بيت عائشة” , binbaz.org.sa , اطّلع عليه بتاريخ 25-11-2019.2)أين دفن النبي ﷺ

حيث روى عن أبي بكر الصديق انه قال لهم انه سمع النبي يقول (ما مات نبيٌّ إلا دُفن حيث يُقبض) وبعد تشاور الصحابه قاموا بدفن النبي في بيت عائشة حفاظاً عليه

حيث قالت عائشة: ولولا ذلك لأبرز قبره غير أنه خُشي أن يتُخذ مسجدًا، فُعللت لأنه يُخشى أن يتخذ مسجدًا ولهذا دفن في بيت عائشة رضي الله عنها و هو أسفل سريره في ألحجرة الشريفة و هذا هو المشهور.

رؤية عائشة رضي الله عنها ” الأقمار “

وبهذا فقد تحقّقت رؤية عائشة رضي الله عنها حيث انها رات في المنام كان ثلاثة اقمار سقطوا في حجرتها وعندما قصت ذلك على أبيها أبي بكر الصديق قال لها إن تصدُق رؤياها فإنّه يُدفن في بيتها خير أهل الأرض وقال لعائشة ايضاً أنه أحد أقمارها وخيرها.3) كتاب المُستدرك في الصحيحين،الحاكم النيسابوري , بيروت: دار الكتب العلمية، صفحة 62، جزء 3 ” , اطّلع عليه بتاريخ 6-8-2019 بتصرّف.

المصادر و المراجع   [ + ]

1.تشاور الصحابة في دفن النبي في بيت عائشة” , binbaz.org.sa , اطّلع عليه بتاريخ 25-11-2019.
2.أين دفن النبي ﷺ
3. كتاب المُستدرك في الصحيحين،الحاكم النيسابوري , بيروت: دار الكتب العلمية، صفحة 62، جزء 3 ” , اطّلع عليه بتاريخ 6-8-2019 بتصرّف.
السابق
من الذي غسل الرسول ودفنه
التالي
متى توفي الرسول محمد ﷺ